رئيسيمحليات
أخر الأخبار

أطلاق أكثر من ألف صاروخ صوب المدن الفلسطينية المحتلة من قبل المقاومة

كلمة الأردن

قال تقرير للقناة 12 العبرية، إن صافرات الإنذار انطلقت أكثر من 800 مرة خلال الأيام الثلاثة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

واستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ50 ساعة متواصلة، أطلقت فيها المقاومة أكثر من ألف صاروخ صوب المدن الفلسطينية المحتلة، بما فيها تل أبيب والقدس.

ففي مستوطنة نير عام وحدها، دوت صافرات الإنذار 73 مرة، وفي عسقلان 44 مرة في مستوطنة أبيم وكذلك في مستوطنة سديروت.

وفي مستوطنة ناحال عوز، أطلقت صافرات الإنذار 40 مرة على مدار أيام التصعيد الثلاثة فقط.

كما ودوت صافرات الإنذار في مستوطنة نتيف هعسرا 28 مرة وفي مستوطنة زيكيم 26 مرة ومستوطنة كارميا 23 مرة، و21 مرة في مستوطنة غابيم، و20 في مستوطنة علوميم.

وانطلقت الصافرات جراء صواريخ المقاومة 16 مرة في كل من مستوطنة مفلاسيم ونير عوز ونيريم. و15 مرة في مستوطنات العين الثالثة وكيسوفيم، و14 مرة في مستوطنة شوبا.

وبحسب القناة العبرية، فإن صافرات  الإنذار اندلعت كذلك في مستوطنة كيرم شالوم وياد مردخاي 12 مرة في كل واحدة منهما، و11 مرة في كفار غزة وإيريز وسعد. و10 مرات في مستوطنة مفكيعيم وكفار ميمون وحوليت.

بالإضافة إلى انطلاقها 8 مرات في أسدود و8 مرات في يفنة وكذلك في صوفا. أما في مستوطنة بئيري فدوت فيها صافرات الإنذار لـ 7 مرات إصافة إلى مستوطنة عأميعوز ونير يتسحاك. و6 مرات في كل من مستوطنات أور هنير وشوكدة وجيئا وسديه أفراهام.

واندلعت الصافرات في مستوطنة ديكل وبيت شيكما وريشون لتسيون ورعيم وبري جان وتسوحر وأوهاد وياتيد وماغن 5 مرات في كل منها.

أما في مستوطنات بيت هدار وأفشالوم وسديه نيتسان ويوفال وتلمي يفيه وبركا باندلعت 4 مرات خلال أيام التصعيد الثلاثة في كل منها.

وانطلقت صافرات الإنذار 3 مرات في مستوطنات: نير إسرائيل، بات يام، عين هبسور، تكومة وحفات يزرعام. في حين انطلقت لمرتين في كل من بئر غانيم، غان هداروم، غان يفني، هودايا، كفار أبيب، نتسانيم، سديه عزيا، معشون، عود هلوم، بيت هجداي، تلمي الياهو، بن زكاي، نتعيم، حولون، يوفال، بئر السبع، تل أبيب. بالإضافة إلى انطلاقها لمرة واحدة في 75 نقطة أخرى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons