محليات

المفرق: دورة تدريبية للأطفال ذوي الإعاقة على الرسم

كلمة الأردن

اختتم الاتحاد العام للجمعيات الخيرية في مركز الأمل للتربية الخاصة بالمفرق اليوم السبت، دورة تدريبية عن الرسم بمشاركة 50 طفلا من ذوي الإعاقة إضافة.
وجاءت الدورة التدريبية ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للفئات الضعيفة في مركز الأمل للتربية الخاصة بالمفرق والذي ينفّذه الاتحاد العام للجمعيات الخيرية ضمن مُكوّن مؤسسات المجتمع المدني والذي تنفذه منظمة الخبرة الفرنسية بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية تحت مظلة مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للحماية الاجتماعية في الأردن الممول من الاتحاد الأوروبي .
وقال مدير مشروع التمكين ماهر عابده إن فعاليات البرنامج الذي استمر لثلاثة أيام، وهدفت لتعزيز مهارات وقدرات ذوي الإعاقة ودمجهم بالمجتمع وتوفير البيئة الملائمة لهم وتوفير الفرصة للأطفال للتعلم واكتشاف مواهبهم.
ولفت إلى أن الدورة ساهمت في ابراز المواهب لدى المشاركين، داعيا مختلف المؤسسات للوقوف إلى جانب هذه الفئات المهمشة و الضعيفة واستثمار قدراتهم بنجاح.
وأشارت مديرة المشاريع في الاتحاد شذى قطيشات إلى تنوع نشاطات المشروع لافتة إلى أن المشروع نفذ العديد من الورش المختلفة في مجال الصناعات المنزلية من خلال توفير التدريب للسيدات الراغبات في البدء بمشروع إنتاجي صغير وتأهيل الباحثين عن فرص في سوق العمل المحلي.
وأشادت إحدى الأمهات بمدى الفائدة التي حققتها الدورة لابنها المشارك بالدورة ومساهمتها في التحفيز لممارسة الرسم مرة أخرى بعد أن توقف منذ عدة سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons