صحة

للنساء .. هذه هي أسباب ألم كعب القدم

كلمة الأردن

يوجد العديد من الأسباب التي تحول حول الشعور بالألم عند النساء في منطقة كعب القدم. وفي هذا المقال سنضع بين أيديكم أبرزها.

  1. التهاب اللفافة الأخمصية

إن التهاب اللفافة الأخمصية وهي أحد الأربطة التي تمتد ابتداءً من عظمة الكعب إلى الطرف الآخر للقدم، هو أحد أسباب ألم كعب القدم عند النساء، وينتج الالتهاب بسبب تمزّق ألياف الأنسجة اللينة للفافة الأخمصية. ويمكن الشعور بالألم خاصةً بعد الفترات الطويلة من الراحة.

  1. مهماز الكعب

مهماز الكعب هو بروز عظمي غير طبيعي للكعب وهي أحد أسباب ألم كعب القدم عند النساء، وينتج مهماز القدم بسبب الإجهاد طويل الأمد على اللفافة الأخمصية وعضلات القدم، كما ومن الممكن أن ينشأ مهماز الكعب كردة فعل لوجود التهاب في اللفافة الأخمصية.

  1. التهاب الجراب

الجراب هو كيس يقع في منطقة الكعب وهو مليء بسائل يقوم بتليين حركة مفاصل وعضلات القدم، وقد يلتهب الجراب بسبب الاستخدام المتكرر أو الشديد للكاحل، مثل: القفز أو الركض أو المشي. ويسبب التهاب الجراب ألمًا في الكعب قد يزداد عند الوقوف على رؤوس الأصابع.

  1. متلازمة النفق الكاحلي

تُعد متلازمة النفق الكاحلي أحد أسباب ألم كعب القدم عند النساء، وتظهر المتلازمة بسبب الانضغاط العصبي الناتج عن اعتلال الأعصاب أو التواء مفصل القدم. وبالإضافة إلى الشعور بالألم في كعب القدم، فقد تسبب متلازمة النفق الكاحلي شعورًا بالتنميل والوخز في القدمين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons