رئيسيعدسة كلمة الاردن

أمام الأمن العام و أمانة عمان .. مجمع رغدان ماذا بعد .؟!


كلمة الأردن – خاص
جولة جديدة يقوم بها موقع كلمة الأردن الإخباري في مجمع رغدان “المحطة” ليلاً للبحث و التقصي و سماع آراء الناس هناك بعد ان ورد للموقع أكثر من شكوى حول الكثير من الأمور ليكتشف أن هنالك عالم سفلي داخل المجمع أصبح يهدد الجتمع و المرتادين للتنقل هناك .

حيث أصبحت البسطات في داخل المجمع ليس مصدراً للرزق لعدد من الأشخاص بل لأصحاب الإسباقيات أو ما يعرفوا بـ (بالأسبقية) الذين أصبحوا يشكلوا مجموعات لمآرب أخرى و في ظل غياب الجهة المسؤولة مثل أمانة عمان على تواجدهم في داخل المجمع بشكل غير قانوني و مخالف فارضين قواهم على أصحاب المحال التجارية بتواجدهم بالمنطقة .
و كشف أحد الأشخاص من أصحاب المحال التجارية ان ما تراه العين صباحاً يختلف كليها على ما يجري ليلاً من ناحية أخلاقية و خدش للمكان او في داخل بعض “المعرشات” التي وصفها على حد قوله بأدنى مستويات الأخلاق و الخروج عن الدين و تقاليدنا .
و خلال الزيارة كشف أيضا موقع كلمة الأردن على مواقع تمركز عدد من الأشخاص من فارضي الأتاوي على أصحاب البسطات تحديداً حيث انهم يفرضون رسوم شهرية او اسبوعية على من يريد وضع بسطاته و ليبحث رزقه و خلافاً لذلك يمنع من العمل و يتم إزالته فوراً .
من جهة أخرى كان واضحاً لنا تخاذل الكثير من موظفي أحد المؤسسات الحكومية في تسهيل عمل البسطات داخل المجمع بمعنى (غض البصر) بعد ان إكتشفنا ان بعض أصحاب هذه البسطات تربطهم علاقة من ناحية عشائرية او صديق مقرب و تسهيل الأمور لهم علماً تدور مسؤوليتهم على مراقبة المجمع و منع البسطات و فتح الطرق لتسهيل عمل حافلات النقل العام داخل المجمع لتنقل المواطنين بكل سلاسة و أمان .

و من ناحية النظافة العامة يبدوا ان المجمع أصبح مكرهة صحية للقاذورات و النفايات و لا يوجد اي نوع من النظافة العامة الى ان أصبحت موطناً للجرذان و القوارض و رائحة كريهة مضرة في الصحة العامة .

و من ناحية الحياد لا تنسى موقع كلمة الأردن حملات أمان عمان على البصطات في محيط المجمع و دورها في مكافحتها لكننا ننوه ان مجمع رغدان لا ينتهي بالحملات بل بالرقابة الشديدة و “الجدية” في حل هذه المعضلة .

للتذكير : راقب موقع كلمة الأردن مشروع مسار الباص السريع في مجمع رغدان بعد أن أنشئت امانة عمان وصلات الجسر المخصص التابع لشارع الإستقلال لكن بدأ واضح انه لا يوجد أي لمسات في أرض الواقع لتشغيله أو أي من الإنشائات التي تبين ان المشروع سيكون ضمن مسار الباص السريع إلا انه أصبح منطقة مهدومة و مهجورة يسودها الحطام و الغبار بعد هدم و إزالة عدد من المباني لإنشائه على الرغم من اهميته التنموية والخدمية في تطوير وتحسين واقع خدمات قطاع النقل العام في العاصمة عمان علماً ان أمانة عمان قامت بالإعلان عبر موقعها عن محطة ركاب منوي إنشاؤها داخل مجمع المحطة علماً ان جلالة الملك وجه أمين عمان المهندس يوسف الشواربة بتجهيز منظومة نقل عام تخدم المواطنين، و رفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين بالعاصمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons