صحة

حبة واحدة من الأفوكادو تفعل المعجزات بجسمك

كلمة الاردن


في حبة أفوكادو واحدة. ستجد مجموعة من الفيتامينات والمعادن. والبروتينات وحتى الأحماض الدهنية الأساسية. والتي تعتبر ضرورية لنظامك الغذائي وتساعد في كل شيء من تنظيم الهرمونات إلى تعزيز فقدان الوزن. بالإضافة إلى ما يلي:

تعزيز فقدان الوزن: عندما تفكر في تناول العصير لفقدان الوزن. قد تفكر في الخضراوات منخفضة السعرات الحرارية مثل الكرفس. والخيار. والخضراوات الورقية. لكن الأفوكادو يتصدر القائمة كأحد أفضل عصائر الفاكهة التي تساعد على فقدان الوزن.

صحة القلب: الأفوكادو من أغنى مصادر الدهون الأحادية غير المشبعة في الطبيعة، وبدورها تساعد الدهون الأحادية غير المشبعة في التخلص من الكوليسترول الضار الذي يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من مشاكل القلب غير المرغوب فيها مثل تصلب الشرايين وأمراض الأوعية الدموية الدقيقة التاجية.

يعزز امتصاص العناصر الغذائية: تعمل الدهون الأحادية غير المشبعة في الأفوكادو على تعزيز امتصاص الكاروتين، ما يسمح لجسمك بامتصاص الكاروتينات بمقدار 3 إلى 5 أضعاف، ذلك لأن بعض الفيتامينات قابلة للذوبان في الدهون مثل الفيتامينات A وD وE وK – وتتطلب دهوناً غذائية ليتم هضمها في جسم الإنسان.

صحة العين: لا يزيد الأفوكادو من امتصاص مضادات الأكسدة من الأطعمة الأخرى فحسب، بل إنه يحزم أيضاً مضادات الأكسدة التي تحمي العين، لأنه عنصر غني بكل من اللوتين والزياكسانثين، وهما مادتان كيميائيتان نباتيتان مهمتان لصحة العين  وثبت علمياً أنهما يقللان من مخاطر إعتام عدسة العين. والضمور البقعي. المرتبط بالعمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons