منوعات

كيف أمنع حماتي من التدخل في حياتي ؟

كلمة الاردن

الحياه الزوجية خاصة بالزوج والزوجة فقط، وليست خاصة بالأهل، ولكننا عادة ما نسمع عن التوتر بين الزوجة وحماتها ويكون السبب في غالبية الأحيان هو تدخل الأخيرة في الحياة الزوجية، ونقدها الدائم لزوجة ابنها.

لذا أتينا لكم اليوم بـ5 نصائح لمنع تدخل حماتك في حياتك الزوجية.

نصائح لمنع حماتك من التدخل في حياتك الشخصية

1. ضعي حدود لحياتك الشخصية:

ضعي حدود لحياتك الخاصة لا تتهاوني في أي منها، فضعي أوقات للزيارات والاتصالات، ولا تسمحين لأحد التدخل في حياتك لأنك الوحيدة القادرة على تقييم وضعك وخصوصياتك، ولكن لا تتعاملين بقلة ذوق وتذكري دائماً أنها في منزلة والدتك.

ضعي حدود لحياتك الشخصية

2. لا تظهري مشاكلك الزوجية:

لا تخبري ولا تظهري لأحد أي مشكلة في حياتك حتى لو كان هناك مشكلة قائمة بينكما فتظاهرا بأنكما على ود وأنه لا يوجد أي شئ بينكما، ولا تقولي أي شئ عن حياتك إلا الحمد لله ولا تتركي الحديث يذهب لحياتك الزوجية مطلقاً.

لا تظهري مشاكلك الزوجية أبداً

3. زوجك هو الأساس:

حياتك الزوجية هدفك الأساسي فيها هو إرضاء زوجك لذا عليكما الاتفاق سوياً بعد إدخال أي أحد في حياتكما وأنها ملكاً لكما أنتما فقط وليس من حق أحد التدخل فيها، كما ينبغي عليكي إعلامه بما تفعله أمه معك ويغضبك ولكن بطريقة جيدة لكي لا تثيري غضبه فمثلاً “والدتك قالت كذا وهذا أغضبني كثيراً ولكنها بالتأكيد كانت لا تقصد ولكن إن تكرر هذا الموقف فمن الأفضل أن تلفت نظرها لكي لا تضايقني مجدداً”.

زوجك هو الأساس فحاولي إرضاءه

4. المقارنة:

لا تقارني حياتك الزوجية بأحد فقد اجتمع علماء النفس على أن المقارنة تهدم كل ما هو مبني فلا تقارني نفسك وحياتك بصديقاتك ولا أخواتك ولا أخوات زوجك، دائماً كوني مقتنعة أن حياتك هى الأفضل بالنسبة لكي وحياتهم هى الأفضل بالنسبة لهم.
لا تقارني حياتك بأحد
5. اعرفي مكانة حماتك:

اعرفي مكانة حماتك عند زوجك، واعرفي أنه دائماً سيظل أشياء خاصة بها هى فلا تحاولي منافستها فيها، ولا تضعين نفسك أبداً في مقارنة معها، لكي لا تكوني أنتي الخاسرة وتندمي، ولكن حاولي إبراز نفسك في أشياء آخرى لأنك لو تفوقتي عليها في الأشياء الخاصة بها ستثيري غضبها، وتصبحي عدوة لها، حاولي أن تكوني ابنه لها ولا تجعلي أي مشكلة بينكما تكبر لكي لا تتوتر حياتك الزوجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons