رياضة

انطلاق بطولة النادي الوطني لكرة الطاولة لذوي الإعاقة غدا

كلمة الاردن

تنطلق مساء غد الأربعاء، بطولة النادي الوطني الدولية الـ 12 لكرة الطاولة لذوي الإعاقة، بمشاركة دولية ومحلية.
ويشارك في البطولة التي تقام منافساتها في صالة مجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة 95 لاعبا ولاعبة و30 إداريا ومدربا من 14 دولة هي: السعودية، الكويت، العراق، مصر، اليونان، أستراليا، ألمانيا، فرنسا، تايلند، قبرص، ماليزيا، بريطانيا، الهند، بالإضافة إلى الأردن.
وتعتبر البطولة محطة مهمة لتجميع النقاط للاعبين، وهي معتمدة دوليا وتؤهل اللاعبين للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام في إسبانيا خلال تشرين الثاني المقبل.
وقال رئيس النادي سليمان الروسان، في بيان صحفي اليوم، إن البطولة تعود بعد توقف لعامين تداعيات جائحة فيروس كورونا، مبينا أنها معتمدة من الاتحاد الدولي، وضمن خطة النادي للعام الحالي، وتضيف 20 نقطة على سلم الترتيب الدولي للاعبين المشاركين. وأكد أن إرادة وعزيمة الأردن الكبير بقيادته وشعبه ومكانته المرموقة بين دول العالم جعلته مكانا يستقطب البطولات والفعاليات الرياضية العربية والعالمية، مشيرا إلى أن هذه البطولة هي التجربة الثانية عشرة لهذا النادي العريق الذي تمكن من تنظيم واستضافة هذا الحدث الرياضي الدولي. وكان النادي الوطني شكل اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة سليمان الروسان رئيس النادي، وعضوية كل من: مدير النشاط الرياضي في اللجنة البارالمبية جاسر نويران، وأمين عام النادي الدكتور علي الصمادي، وهارون الشلتوني، وبديعة جوعانة، وميسون حمارشة، وخميس أحمد.
–(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons