محليات

عجلون:حوارية حول اليوم العالمي لحرية الصحافة

كلمة الاردن

نظمت مديرية شباب محافظة عجلون في قاعة مركز الشابات اليوم جلسة حوارية متخصصة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة .
وقال الناطق الإعلامي لنقابة الصحفيين الزميل علي فريحات إن الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة يشكل فرصة حقيقية لتسليط الضوء على الواقع الذي تشهده الحريات الصحفية في الأردن فالحرية وحدها كفيلة بتعزيز دور الصحافة وتفعيله وتكريسه للدفاع عن قضايا المواطنين وحماية مصالحهم العامة والتعبير عن توجهاتهم الوطنية .
وبين ضرورة بناء إعلام الدولة الحديثة على أسس متينة أهمها تشجيع التعددية واحترام الرأي والرأي الآخر في مناخ من الاستقلالية والحرية المسؤولة والتعبير عن الوطن بفئاته وأطيافه كافة .
بدوره أشار مندوب الدستور في عجلون الزميل علي القضاة إلى أن اليوم العالمي لحرية الصحافة يعدّ بمثابة الضمير الذي يذكر الحكومات بضرورة الوفاء بتعهداتها تجاه حرية الصحافة، وفرصة للوقوف إلى جانب وسائل الإعلام المحرومة من حقها بحرية الصحافة ومساندتها.
وبين ان هذا اليوم يشكل فرصة حقيقية لتسليط الضوء على الواقع الذي تشهده الحريات الصحفية في الأردن فالحرية وحدها كفيلة بتعزيز دور الصحافة وتفعيله وتكريسه للدفاع عن قضايا المواطنين وحماية مصالحهم العامة والتعبير عن توجهاتهم الوطنية والقومية وتحفيزها وتأصيلها بنشر القيم والمفاهيم الايجابية التي تصب بمصداقيتها.
ووفي نهاية الجلسة التي حضرها رئيس قسم الشؤون الشبابية مصطفى القضاة وادارتها رئيس قسم الاعلام في المديرية مريم عبود دار حوار ونقاش حول اهمية دور الاعلام في تسليط الضوء على القضايا المختلفة التي تهم الوطن والشأن العام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons