صحة

هل خل التفاح يساعد في علاج الصدفية ؟

كلمة الأردن

الصدفية مرض يصيب حوالي 3٪ من البالغين، حيث يظهر عادةً على شكل بقع أرجوانية مؤلمة أو متقشرة أو محمرة أو متغيرة اللون على الجلد، وفي حين أن هناك العديد من خيارات العلاج للأشخاص المصابين بالصدفية، إلّا أنه لا يوجد علاج معروف حتى الآن.

وفي الواقع، بالإضافة إلى العلاجات التقليدية التي أوصى بها أطباء الأمراض الجلدية ومقدمو الرعاية الصحية، هناك البعض البدائل الطبيعية لتحسين أعراض الصدفية، وأحد العلاجات البديلة الشائعة هو خل التفاح الذي تم وصفه بأنه مكون شامل للعديد من المشكلات الصحية.

ما هو خل التفاح ؟
خل التفاح هو خل مصنوع من عصير التفاح المخمر، وربما تكون قد رأيتها تستخدم لإضافة نكهة في السلطة والصلصات، أيضًا لقد تم استخدامه منذ آلاف السنين كعلاج طبيعي للشفاء، وفي الواقع، كان أبقراط، المعروف باسم والد الطب، معروفًا بخلط خل التفاح مع العسل لعلاج الأمراض المختلفة، وتم استخدامه خلال الحرب الأهلية الأمريكية لعلاج جروح الجنود.

وعلى مدى السنوات الأخيرة، ارتفعت شعبية خل التفاح أيضًا كعلاج طبيعي للعديد من المشكلات الصحية المختلفة، فعلى سبيل المثال، يُزعم أنه يعزز فقدان الوزن، ويستهدف دهون البطن، وينظم نسبة السكر في الدم، ويثبط الشهية، ويعزز جهاز المناعة لديك.

هل يساعد خل التفاح في علاج الصدفية ؟
قد يساعد خل التفاح في تخفيف الحكة أو التهيج الناجم عن الصدفية بسبب خصائصه المطهرة الطبيعية، ويُعتقد أيضًا أنه يعيد توازن درجة الحموضة للبشرة لتحسين حاجز الحماية الطبيعي لبشرتك.

وفي الواقع، تعتمد المؤسسة الوطنية للصدفية خل التفاح كعلاج طبيعي لأعراض الصدفية،علاوة على ذلك، هناك العديد من التقارير القصصية عبر الإنترنت من مرضى الصدفية الذين يقسمون على فعالية تحسين الجلد باستخدام خل التفاح عدة مرات في الأسبوع.

إذا قررت محاولة استخدام خل التفاح للتخفيف من أعراض الصدفية، فتأكد من استخدامك المخفف بالماء (نسبة 1:1). ولا تضع خل التفاح مباشرة على الجلد لأنه يمكن أن يؤدي إلى حروق جلدية، وتجنب أيضًا وضعه على أي جروح مفتوحة أو تشقق في الجلد لأن هذا قد يؤدي إلى زيادة التهيج والألم.

خيارات أخرى لعلاج الصدفية
على الرغم من عدم وجود علاجات معروفة للصدفية، إلا أن هناك العديد من العلاجات المتاحة التي قد يوصي بها مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

العلاجات التقليدية
تشمل العلاجات الأكثر دراسة للصدفية:

الكريمات الموضعية: الكورتيكوستيرويدات، نظائر فيتامين د، الريتينويد، مثبطات الكالسينورين
العلاج الضوئي أو العلاج بالضوء
الأدوية أو الحقن عن طريق الفم
منتجات موضعية أخرى مثل أنثرالين، حمض الساليسيليك، الكريمات، المرطبات

علاجات منزلية للصدفية
وبالإضافة إلى العلاجات التقليدية، هناك علاجات بديلة في المنزل قد تساعد على تخفيف الحكة أو التهيج الناجم عن الصدفية، وتشمل:

الصبار: الصبار هو مكون شهير للعناية بالبشرة يستخدم لتهدئة الحروق والجروح وتهيج الجلد، حيث قد يساعدك على تقليل التهيج وتوفير الراحة المهدئة.

المكملات الغذائية: تم ربط المكملات الغذائية مثل زيت السمك والكركم والزنجبيل وفيتامين د والسيلينيوم وفيتامين ب 12 بتحسينات طفيفة في أعراض الصدفية.

ملاح البحر الميت: قد يساعد الاستحمام بالملح في تخفيف الحكة وعدم الراحة، فعلى الرغم من ذلك، من المهم الترطيب بعد الاستحمام لمنع جفاف البشرة.

الشوفان: يعتبر الشوفان مكونًا شائعًا في منتجات العناية بالبشرة نظرًا لخصائصه المهدئة، غالبًا ما تجده في كريمات البشرة والمرطبات أو حتى في نقع الحمام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons