صحة

أفضل أنواع الخبز لفقدان الوزن

كلمة الاردن

غالباً ما يتم إخبار مرضى السكري بأن الخبز محظور عليهم. وبالمثل ، قد يشعر أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن أنه يتعين عليهم توديع الخبز المحمص والسندويشات اللذيذة. ومع ذلك، يمكنك إدارة نظامك الغذائي أو مرض السكري ، من خلال اختيار أصناف معينة من الخبز. يتمحور فقدان الوزن حول اختيار الأطعمة المناسبة والعناصر الغذائية الصحيحة. لذا فالأمر كله يتعلق بمعرفة نوع الخبز الذي يجب تناوله.

خبز القمح الكامل

خبز القمح الكامل ، ويسمى أيضًا الخبز الأسمر، مصنوع من القمح وهو أكثر صحة من الخبز الأبيض بالدقيق المكرر ، وهو منخفض في العناصر الغذائية ويرتبط بالسمنة. يساعد خبز القمح الكامل على تعزيز صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري. يحتوي على نسبة عالية من الألياف ويحتوي على المزيد من الفيتامينات والمعادن. سوف يجعلك تناول خبز القمح الكامل تشعر بالشبع لفترة أطول. ابحث عن دقيق القمح الكامل 100٪ على الملصق أثناء شرائه من المتجر.

خبز الحبوب الكاملة

هذا الخبز مصنوع من الحبوب الكاملة ، مما يعزز قيمته الغذائية ويقلل من مؤشر نسبة السكر في الدم. يشير هذا المؤشر إلى مدى سرعة ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناوله. تشمل أنواع الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة الجاودار والشعير والشوفان والكينوا والقطيفة والدخن. هذه الخبز غني بالفيتامينات والمعادن والألياف والبروتين ، خاصة عند مقارنتها بالخيارات المصنعة مثل الخبز الأبيض. يعد الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة أيضًا الاختيار الأكثر صحة لفقدان الوزن. هذا النوع من الخبز ليفي بدرجة أكبر ويعزز صحة الأمعاء. للتأكد من أن خبزك من الحبوب الكاملة ، انظر إلى قائمة المكونات الموجودة على العبوة.

الخبز المنبت

لا يحتوي الخبز المنبت على الدقيق. بدلاً من ذلك ، فهي مصنوعة من نبت الحبوب والفاصوليا والبذور في الماء. بعد ذلك ، يخلط في عجينة ويخبز ببطء. تساعد هذه العملية على خفض مؤشر نسبة السكر في الدم للخبز ، مما يعني أن هذا الخبز قد لا يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم عند مقارنته بمنتجات الحبوب التقليدية الأخرى. ومع ذلك ، يُنصح دائمًا بمراقبة كمية الحصة التي تتناولها ، سواء كان هدفك هو مراقبة مرض السكري لديك أو وزنك.

خبز العجين المخمر

يُصنع خبز العجين المخمر التقليدي عن طريق تخمير الماء والدقيق ببطء. عملية التخمير تكسر بعض النشا في الدقيق. تقلل عملية التخمير من مؤشر نسبة السكر في الدم لمنتج الخبز وتضيف أيضًا البروبيوتيك الطبيعي. سيضيف تناول هذا الخبز البكتيريا النافعة إلى أمعائك. قد يساعد أيضًا جهاز المناعة عن طريق تقليل مخاطر الالتهاب والحساسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons