منوعات

مزحة بين إيلون ماسك وماكدونالدز تدفع عملة مشفرة مزيفة للصعود بنسبة 200000%

كلمة الأردن

أدت مزحة على تويتر بين الملياردير إيلون ماسك وشركة الوجبات السريعة ماكدونالدز إلى ارتفاع غير مسبوق لعملة مزيفة تدعى Grimacecoin بنسبة وصلت إلى 52910% خلال 6 ساعات فقط، وأكثر من 200000% خلال 24 ساعة، بحسب موقع هذه العملة.

عملات رقمية لوجبات ماكدونالدز
غرّد ماسك على تويتر: سأتناول وجبة هابي ميل في بث تليفزيوني إذا قبلت ماكدونالدز تسديد ثمنها بعملة دوجيكوين المشفّرة التي يدعمها ماسك.

وردت ماكدونالدز على إيلون ماسك بمزاح، عارضة على ماسك قبول شراء منتجات تيسلا مقابل ال Meme الأرجواني الشهير الخاص بها والمسمى Grimace، وهي شخصية ظهرت في إعلانات McDonaldland التجارية.

وأضافت سلسلة المطاعم الأميركية ردًا على سؤال أحد المستخدمين على تويتر، مستفسرًا عن إمكانية قبولها الدفع بالعملات المشفرة قائلة “نحن نقدر اهتمامكم بالعملات المشفرة ونعمل على تطوير عملية المدفوعات باستمرار”.

تفاعلات أخرى
دخلت سلسلة مطاعم Burger King المنافسة لماكدونالدز، على خط المحادثات بين ماسك والأخيرة.

وكتبت برغر كينغ، في تغريدة على تويتر: “فقط الملك يعرف قيمة العملات المشفرة”، وذلك في إشارة إلى دعمها السابق والمتواصل لتداول العملات المشفرة والتعامل بها.

تجدر الإشارة إلى أن Dogecoin هي ببساطة عملة meme شهيرة بدأت كمزحة في عام 2013 ولكنها اكتسبت الكثير من الاهتمام على مر السنين وتمكنت من تلقي دعم وتقدير هائلين من إيلون ماسك أيضًا، الذي سمح مؤخرًا بشراء بعض منتجات شركة تيسلا عبرها.

وارتفعت ثروة أغنى مليارديرات العالم على قائمة فوربس، إيلون ماسك، بنحو 3.3% اليوم، أو حوالي 8 مليارات دولار، لتبلغ 246.5 مليار دولار.

كما كانت ماكدونالدز – إحدى سلاسل المطاعم التي بدأت في قبول العملات المشفرة كشكل من أشكال الدفع منذ فترة طويلة، خصوصًا عندما جعل مطعمها في السلفادور عملة البيتكوين وسيلة رسمية للدفع بدعم حكومي.

لكن فيما يخص Grimacecoin تحديدًا، يجب أن ندرك حقيقة أنها لم تكن موجودة بالأصل قبل 25 يناير/ كانون الثاني الجاري، لكن أشخاصًا كثيرين من جميع أنحاء العالم بدأوا في إنشاء رموز خاصة بها في سوق العملات المشفرة، والتي بدأت بوضوح بعد تغريدة ماكدونالدز وإيلون ماسك. بينما يشير موقع dexscreener إلى بلوغ القيمة السوقية لـ GrimaceCoin نحو 1.7 مليون دولار حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons