عربي دولي

عقوبات شخصية ضد بوتين

كلمة الاردن

لكرملين قال إن العقوبات الفردية ضد بوتين لن تكون “مؤلمة” للرئيس الروسي لكنها ستكون “مدمرة سياسيًا” للدول التي تفرض مثل هذه العقوبات.

أعلن المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، أن الأخير لن يتأثر بالعقوبات الشخصية، وذلك بعد تهديد الرئيس الأميركي، جو بايدن، بإمكانية فرض عقوبات ضد بوتين شخصيًا وسط التصعيد العسكري الروسي على الحدود الأوكرانية.

قال السكرتير الصحفي الشخصي لبوتين، دميتري بيسكوف، للصحفيين، الأربعاء، إن العقوبات الفردية ضد بوتين لن تكون “مؤلمة” للرئيس الروسي لكنها ستكون “مدمرة سياسيًا” للدول التي تفرض مثل هذه العقوبات، وفقًا لرويترز ووكالة الأنباء الفرنسية.

جاءت تعليقات بيسكوف ردًا على تحذير بايدن، الثلاثاء، من فرض عقوبات شخصية على بوتين في حال غزت روسيا أوكرانيا.

مناورات عسكرية تسبق المحادثات
أفادت تقارير أن هناك أكثر من 125 ألف جندي روسي متمركزين على الحدود الأوكرانية، وتسعى الولايات المتحدة ودول غربية أخرى إلى التوصل إلى حل دبلوماسي.

أجرت روسيا، الأربعاء، تدريبات عسكرية عبر أراضيها، بما في ذلك مناورات إطلاق نار في منطقة على الحدود الأوكرانية، في اليوم نفسه الذي يجتمع فيه المسؤولون الروس مع دبلوماسيين من أوكرانيا وألمانيا وفرنسا بشأن خفض التصعيد العسكري في المنطقة.

ماهية العقوبات
لم يحدد بايدن كيف ستبدو العقوبات ضد بوتين في الواقع، رغم أن تحليل قناة ABC News أشار إلى أن الولايات المتحدة قد تفرض عقوبات مصرفية دولية على بوتين أو ستواصل فرض عقوبات على صديقة بوتين التي ترددت شائعات بشأنها. فيما سخر بيسكوف من حالة الشكوك خلال مؤتمره الإعلامي، الأربعاء، وفقًا لصحيفة ديلي بيست، بقوله: “يتحدث أعضاء الكونغرس ومجلس الشيوخ الأميركيين، الذين لا يفهمون هذا الموضوع، عن تجميد الأصول والحسابات المصرفية والعقارات وما إلى ذلك، ولكن هذا، على ما يبدو، يرجع إلى حقيقة أنهم لا يمتلكون الخبرة الكافية ولا يسألون المتخصصين مهنياً في روسيا”.

ترجمة: قيس الصديق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons