محلياتمربعات

الدفاع المدني: تعاملنا مع 2349 حالة إسعافيةو 179حادث خلال 24 ساعة

كلمة الأردن

تعاملت المديرية مع 179 حادث إنقاذ و 40 حادث إطفاء، بالإضافة إلى تعقيم وتطهير 1098 مركبة ومنشاة وموقع في مختلف المحافظات، وذلك من خلال فريق المواد الخطرة

وتعاملت مديرية الدفاع المدني خلال 24 ساعة الماضية مع 2349 حالة إسعافية مختلفة في المملكة.

من جانبه، قال مدير شعبة عمليات الدفاع المدني المقدم أحمد الزيادات، اليوم الجمعة، إن انقطاع التيار الكهربائي يؤثر بشكل سلبي على تطور البلاغات في غرفة المتابعة والسيطرة وغرفة العمليات الدفاع المدني.

وأضاف المقدم الزيادات ، أن عدد من المواطنين المرضى يعتمدون على اجهزة الاوكسجين التي تعمل على الكهرباء في المنازل، ومع انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات، زادت البلاغات لدى قسم العمليات، مبينا أن الدفاع المدني قام بمعالجة هذا الشكاوى أما بتزويدهم بالاوكسجين أو نقلهم إلى المستشفيات.

وبين الزيادات أن عدد البلاغات التي وصلت غرفة العمليات منذ بداية المنخفض وصلت 11580 حتى صباح اليوم الجمعة، تركزت في بدايتها في محافظات الجنوب، حيث تم التعامل مع جميع البلاغات بإسناد من القوات المسلحة الأردنية، مشيرا إلى أن معدل البلاغات اليومي الاعتيادي في حدود 1500 بلاغ.
وأضاف الزيادات أن أول بلاغ وصل المديرية خلال المنخفض الجوي، كان لحادث حريق في مدينة إربد، نجم عنه وفاة طفل، وتمكنت كوادر الدفاع المدني من إنقاذ طفلين، حيث وصلت الكوادر إلى موقع الحادثة خلال 7 دقائق.

وبين أن الحوادث التي وقعت خلال المنخفض الجوي، نجم عنها 4 حالات وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons