رياضة

برشلونة يودع كأس ملك إسبانيا بالخسارة أمام أتلتيك بيلباو

كلمة الاردن

جرد أتلتيك بلباو، ضيفه برشلونة من لقب بطل كأس إسبانيا عندما تغلب عليه 3-2، أمس الخميس، في الدور ثمن النهائي، فيما بلغ ريال مدريد ربع النهائي بفوزه الصعب على مضيفه إلتشي 2-1.

وفي المباراة الأولى على ملعب “سان ماميس” في بلباو، بكر أتلتيك بالتسجيل عبر قائده إيكر مونياين، في الدقيقة الثانية بتسديدة ساقطة بيمناه من داخل المنطقة، إثر تمريرة من نيكو وليامس، لكن الوافد حديثا من مانشستر سيتي الإنجليزي، الدولي فيران توريس، نجح في إدراك التعادل لبرشلونة، في الدقيقة 20، مفتتحا باكورة أهدافه مع النادي الكتالوني.

وحصل أتلتيك بلباو على ركلة جزاء، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الأول، عقب لمسة يد على المدافع جوردي ألبا، وانبرى لها مونياين بنجاح، ليمنح الفريق الباسكي الفوز 3-2 والتأهل إلى ربع النهائي.

ومنح إينييغو مارتينيس التقدم لأتلتيك بلباو، في الدقيقة 86، مستغلا دربكة أمام مرمى الحارس الدولي الألماني مارك أندريه، قبل أن يدرك بيدري التعادل مجددا لبرشلونة، في الدقيقة الثالثة قبل الأخيرة من الوقت بدل الضائع، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، ويحتكم الفريقان لشوطين إضافيين.

وكان برشلونة توج باللقب الموسم الماضي بفوزه على أتلتيك بلباو بالذات برباعية نظيفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons