شؤون برلمانيةمربعات

الدغمي يضع المجلس بصورة لقاء جلالة الملك بالمكتب الدائم

كلمة الاردن


وضع رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي المجلس بصورة لقاء جلالة الملك عبد الله الثاني بالمكتب الدائم موجهاً باسمه واسم المجلس الشكر الى مقام صاحب الجلالة على دعوته للمكتب الدائم.
واكد الدغمي في مستهل جلسة اليوم ان اللقاء يعتبر تقديراً لدور المجلس في التشريع والرقابة وحل مشاكل المواطنين والمساعدة في رسم السياسات الوطنية السياسية والاقتصادية بالتعاون مع السلطة التنفيذية.
وقال ” وقد نقلنا الى جلالته تحياتكم له ولسمو ولي عهده الأمين ووضعناهم بصورة ما انجز المجلس على صعيد اللجان والكتل ورؤية المجلس للمستقبل وتفعيل دور الكتل واللجان وأيضا بضرورة التعامل مع جميع القضايا الوطنية بالتعاون مع السلطة التنفيذية لحل كافة مشاكل المواطنين بعدالة وضمن القوانين والأنظمة والتعامل بجدية مع مخرجات لجنة التحديث وقوانين الإصلاح والتعديلات الدستورية التي بدأت اللجنة القانونية مشكورة بمناقشتها.
وتابع : واعلمناه عن رغبة المجلس بتعديل النظام الداخلي لما فيه تقدير لدور النائب حيث بين لنا جلالته ما يتطلع اليه من خلال البرلمان من تجويد للحياة السياسية مما يعود بالنفع على مجمل المواطنين الاردنيين .
وقال حفظه الله ” إن نجاح البرلمان هو نجاح لجميع الأردنيين “وأن مجلس النواب أحد أهم القنوات للتعبير عن هموم المواطنين وآرائهم كما شدد جلالته على أهمية تعزيز ثقة المواطن بقدرة المجلس على إيصال صوته وتحقيق مطالبه وكذلك أهمية تشجيع المواطنين على الانخراط بالعمل الحزبي البرامجي .
واشار الدغمي الى ان جلالته تطرق ايضاً إلى ما يواجهه الأردن من تحديات بيئية ومائية، وضرورة انجاز ” مشروع الناقل الوطني”.
كما أكد جلالته على مواقف الأردن الثابتة والواضحة تجاه القضية الفلسطينية، حيث جدد دعمه الكامل للأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة على ارضهم العربية التي هي حق لهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons