محليات

اجتماع يناقش حشد الجهود لاحتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية

كلمة الاردن

دعا رئيس الوزراء الأسبق نائب رئيس اللجنة العليا لاحتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية عبد الرؤوف الروابدة إلى حشد الجهود الوطنية لإنجاح احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية 2022.

واشار الروابدة خلال اجتماع مكتب اربد التنفيذي للاحتفالية واللجان المنبثقة عنه بحضور وزيرة الثقافة هيفاء النجار أمس بمقر مؤسسة إعمار إربد إلى أهمية وضع إربد على خارطة الثقافة المحلية والعربية والعالمية بما تملكه من مقومات وقدرات وامكانات ثقافية وإبداعية متميزة.

وأكد دور وزارة الثقافة في سعيها المستمر لإنجاح الجهود التي يبذلها المكتب التنفيذي واللجان المتخصصة، داعيا إلى توفير الدعم المالي اللازم لتمكين القائمين على الاحتفالية من القيام بمسؤولياتهم ودعم فعاليات الاحتفالية التي ستتوزع على كافة محافظات المملكة.

من جانبها، ثمنت الوزيرة النجار، الجهود التي يبذلها المكتب التنفيذي واللجان المتخصصة والمؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني في إطار شراكتها البناءة والمسؤولة، مؤكدة ان انجاز الفعاليات يجب ان يتم ضمن أعلى معايير الجودة والاتقان ليكون عملا غير تقليدي يتم خلاله طرح الفكر الاردني وكل ما يتصل بالثقافة وصناعاتها ضمن مواصفات الريادة والجودة والابداع.

بدوره، كشف أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري عن إطلاق جائزة عربية للشعر باسم الشاعر الاردني الكبير عرار، سيتم الاعلان عنها رسمياً قريباً بعد وضع الاطار العام لها، مشيرا الى ان الجائزة ستكون سنوية ضمن برامج الوزارة، وستنطلق بدورتها الأولى في العام 2022 بمناسبة احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية.

واستعرض رئيس المكتب التنفيذي للاحتفالية منذر بطاينة الإطار التنفيذي لأنشطة وفعاليات وبرامج العمل، وجهود اللجان التي شكلها المكتب في بلورة المشاريع والفعاليات والأنشطة المقترح.

في حين عرض رؤساء اللجان المختصة لخطط عملها في التحضير والإعداد، والاستعدادات التي تجري للبدء في استقبال طلبات الدعم والمشاركة للراغبين من المؤسسات الثقافية والمختصين والمبدعين في مجالات الابداع الثقافي والفني في المشاريع والانشطة والفعاليات.

(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons