رئيسيمحليات

بلدية معان: إتلاف 3 أطنان مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري

كلمة الاردن

قامت كوادر القسم الصحي في بلدية معان الكبرى الخميس، بإتلاف 3 أطنان من المواد التمونية تتضمن أجبان وألبان وحليب ومعلبات، منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك البشري.

ودعت البلدية المواطنين، إلى أخذ الحيطة عند الشراء، والتأكد التام من صلاحية المواد الغذائية، التي يتم شراؤها وعدم التردد في التبليغ عن أي تهاون فيما يخص الأمن الغذائي وصحة وسلامة المواطنين.

كما دعت التجار بعدم التهاون في سلامة المواطن وغذاؤه والتأكد من صلاحية المواد التموينية قبل عرضها للاستهلاك وتحت طائلة المسائلة القانونية.

مؤخرا، صرح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة وبالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة / المباحث البيئية والأمن الوقائي ومتصرفية اللواء المختص أغلقت مستودعا مخالفا للمواد الغذائية في عمان يعمل على إنتاج المخللات في ظروف صحية سيئة دون الحصول على التراخيص اللازمة لهذه الغاية فضلا عن التلاعب بتاريخ انتهاء صلاحية مواد غذائية متنوعة وبطاقة بيانها لغايات إعادة استخدامها.

هذا وتدعو المؤسسة الاخوة المواطنين الى التواصل معها في حال وجود أي إستفسار أو ملاحظة أو شكوى وعلى مدار الأربع وعشرين ساعة من خلال خط الشكاوى المجاني: (117114)، والبريد الإلكتروني: (info@JFDA.Jo) ، وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم: (0795632000).

وأضاف مهيدات في بيان صحفي أصدرته المؤسسة الثلاثاء، أن كوادر المؤسسة الرقابية أغلقت المستودع وتحفظت على كافة المواد المضبوطة داخله والتي قدرت كميتها بنحو 400 طن، مشيرا إلى أنه ستتم المباشرة بإحالة القائمين على المستودع المخالف إلى الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons