رئيسي

الحكومة باعت 43 ألف طن من النفط الخام المملوك لها لشركة “المصفاة”

كلمة الاردن

كشفت البيانات الربعية الصادرة عن شركة مصفاة البترول أن الحكومة باعت 43 ألف طن من النفط الخام المملوك لها لصالح شركة مصفاة البترول في بداية شهر آذار/مارس الماضي.
الحكومة أعلنت في وقت سابق أن المخزون الاستراتيجي من النفط الخام المملوك للحكومة يستخدم فقط عند الحاجة أو في حالات الطوارئ، في حين يزود المخزون التشغيلي الذي تحتفظ به شركات القطاع النفطي السوق بشكل يومي.
وذكرت البيانات أن كتابا للشركة ورد من وزارة المالية ووزارة الطاقة يتضمن بيع النفط الخام المملوك للحكومة للشركة اعتبارا من بداية شهر آذار/مارس 2021 على أساس أسعار النفط الخام الصادرة عن شركة أرامكو للشهر ذاته.
واشترت شركة المصفاة هذه الكميات خلال آذار/مارس الماضي، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 1150 المتخذ في جلسته المنعقدة بتاريخ 3 شباط/فبراير 2021.
وكشفت البيانات أن شركة مصفاة البترول صدّرت كمية 80 ألف طن من مادة زيت الوقود 3.5 % المملوكة للحكومة وذلك نيابة عن الحكومة بناء على طلب من الحكومة خلال شهر شباط/فبراير 2021.
جدير بالذكر أن وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة أكد في اجتماع للجنة الطاقة النيابية أن الحكومة ستدرس طلب اللجنة بأن تتحمل الحكومة جزءا من الأعباء الاقتصادية التي يتحملها المواطن نتيجة توالي ارتفاع أسعار المشتقات النفطية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons