مربعاتمنوعات
أخر الأخبار

السفارة السويسرية تعلن عن عرض فيلم اطلس مساء اليوم

كلمة الاردن

 أعلنت السفارة السويسرية في الأردن انه سيتم عرض فيلم “أطلس” للمخرج السويسري نيكولو كاستيلي، مساء اليوم الاثنين، بالتعاون مع الهيئة الملكية للأفلام والسفارة الإيطالية في عمان، بمناسبة أسبوع اللغة الإيطالية في العالم لهذا العام.
وحاز الفيلم الذي سيعرض في مقر الهيئة الملكية للأفلام عند الساعة السابعة مساء اليوم على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان تاورمينا السينمائي الدولي وترشح لجائزة الفيلم السويسري لأفضل فيلم وأفضل تصوير سينمائي.
وقالت السفارة في بيان صحفي، إن فيلم أطلس يحكي قصة “أليجرا” شابة مفعمة بالحياة ولديها شغف بتسلق الجبال العالية، تقرر السفر إلى المغرب للوصول إلى قمة جبال الأطلس، لكن رحلتها تنتهي فجأة عندما تتم عملية تفجير بمقهى تودي بحياة أصدقائها الثلاثة في الهجوم. وبعد شهور من عدم قدرتها على تخطي الصدمة، تعود أليجرا إلى مدينتها، حيث يجبرها لقاؤها مع “آراد”، لاجئ من الشرق الأوسط، على مواجهة تصورها للواقع ومخاوفها وتضميد جراحها الدفينة.
واضافت السفارة أن الفيلم مستوحى عن أحداث تفجير مقهى أركانة في مراكش، المغرب عام 2011.
يشار الى انه يتم الاحتفال بأسبوع اللغة الإيطالية في جميع أنحاء العالم من قبل سويسرا وإيطاليا حيث تقام فعاليات اللغة الإيطالية في الأسبوع الثالث من تشرين الأول من كل عام ويهدف إلى ترويج اللغة الإيطالية.
يشار الى ان الدعوة عامة والدخول مجاني، ضمن تطبيق تدابير السلامة الخاصة بفيروس كورونا.
— (بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons