محليات

كتلة خريفية رطبة تؤثر على الأردن الأحد وانخفاض درجات الحرارة

كلمة الاردن

يُتوقع ان تتأثر المملكة نهار الأحد بكتلة هوائية خريفية رطبة، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مُعتدلاً في غالبية المناطق بما فيها المرتفعات الجبلية العالية، حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور كميات من السُحب المُنخفضة لاسيما في المناطق الشمالية.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة في المناطق الصحراوية خلال ساعات مابعد الظهر والعصر.

انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة الليلية خلال ليل الأحد/الإثنين

يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس بارداً نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، يتحول إلى بارد عند ساعات الليل المُتأخرة، بينما يكون لطيفاً على غير العادة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

ويستمر ظهور السُحب على ارتفاعات مُنخفضة، خاصة في المناطق الشمالية، وتوجد إحتمالية ضعيفة لهطول زخات محلية من الأمطار في أجزاء من المناطق الشمالية.

تزامناً مع حدوث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية، مع تشكل الضباب خلال ساعات الليل المُتأخرة والصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، ولا يُستبعد أن يكون الضباب كثيفاً أحياناً مما يتسبب بحدوث تدني على مدى الرؤية الأفقية.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق بعض المناطق.

توصيات هامة:

الإنتباه من الفروقات الحرارية الكبيرة وإزدياد فرص الإصابة بالرشح

ارتداء معطف عند ساعات الليل المُتأخرة أثناء الخروج من المنزل

الإنتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية جراء تشكل الضباب

طقس العرب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons