محليات

وزير الداخلية يلتقي السفير الياباني

كلمة الأردن

بحث وزير الداخلية مازن الفراية، لدى لقائه في مبنى الوزارة، اليوم الأحد، السفير الياباني في عمان شيمازاكي كاورو، سبل تطوير وتوطيد أواصر التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين ولا سيما في المجالات الامنية والاقتصادية.
وأكد الفراية ان العلاقات الاردنية اليابانية تشهد على الدوام تطورا متزايدا يتناسب مع حجم التعاون والتنسيق القائم بين البلدين في القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات الامنية بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب والتطرف الذي ينبع في كثير من الأحيان من الظروف الاقتصادية الصعبة وقلة فرص العمل، لاسيما في ظل الظروف والمتغيرات الاقليمية والدولية، لتحقيق السلم والاستقرار في دول المنطقة والعالم.
وأشاد الوزير بالدعم الياباني للأردن في تنفيذ برامجه الإصلاحية ومشاريعه التنموية التي شرع الاردن السير بها لتحقيق الاصلاح الذي يمكننا من تجاوز التحديات الاقتصادية والتنموية التي نواجهها والناجم بعضها عن التغيرات والأحداث التي تمر بها دول المنطقة.
ودعا الفراية خلال اللقاء الى ضرورة العمل على زيادة الاستثمارات اليابانية في المملكة، ولاسيما بظل الإجراءات والسياسات والقرارات الحكومية التي يتم اتخاذها باستمرار لتوفير البيئة الاستثمارية المحفزة والجاذبة للاستثمار.
بدوره، أشاد السفير الياباني بالإجراءات التوعوية والتحفيزية والتنظيمية التي اتخذتها الحكومة الاردنية لزيادة الإقبال على تلقي مطعوم فيروس كورونا والتي شملت المواطنين واللاجئين وكل من يقيم على اراضي المملكة دون تمييز.
وثمن حجم التطور والتحديث الذي تشهده المملكة في المجالات كافة، مبديا رغبة بلاده بتعزيز عرى التعاون الثنائي بين البلدين وبما يحقق مصالحهما المشتركة.
— (بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons