رياضة
أخر الأخبار

ليفربول ضد مانشستر سيتي .. اعترافات كلوب وجوارديولا تشعل القمة مبكرا

كلمة الاردن

 بدأ الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، الحديث مبكرا عن قمة مانشستر سيتي المرتقبة في الدوري الإنجليزي، بعد مباراة بورتو البرتغالي.

ونجح ليفربول في الفوز على بورتو بنتيجة 5-1، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الدراجاو، الثلاثاء، في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وبعد أيام قليلة من مباراة بورتو، سيكون ليفربول على موعد مع مباراة أخرى نارية أمام مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي، الأحد المقبل، في الجولة السابعة من المسابقة.

كلوب تحدث عن مواجهة مانشستر سيتي المرتقبة في الدوري الإنجليزي، حيث أكد أن الغزارة التهديفية ليست الوسيلة الوحيدة للفوز على الفريق السماوي.

وسجل ليفربول 20 هدفا في 6 مباريات خلال شهر سبتمبر/أيلول الجاري، بمعدل يزيد عن الـ3 أهداف في كل مباراة، وهو معدل مرتفع للغاية.

وقال كلوب عن هذا الأمر: “نحن استقبلنا أيضا بعض الأهداف، سنلعب أمام سيتي ولا أدري حقا إذا كان التفكير في عدد الأهداف التي سجلناها سينفعنا في هذه المباراة أم لا”.

وأضاف: “نحتاج إلى أداء لا تشوبه شائبة أمامهم للفوز عليهم، يجب أن نلعب بكل قوة، وأن يكون هذا نهجنا في كل مباراة نخوضها، الليلة والأسبوع الماضي والمباراة القادمة”.

وكان ليفربول قد أهدر نقطتين في سباق الصدارة على الدوري الإنجليزي، بعدما تعادل مع الصاعد حديثا برينتفورد ٣-٣ على ملعب الأخير، ولكنه لا يزال يتصدر جدول الترتيب بـ15 نقطة، بفارق نقطة أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

وبينما تحدث كلوب عن مواجهة السيتي، كان بيب جوارديولا، مدرب الفريق السماوي، مشغولا بالهزيمة التي ألمت بفريقه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 0-2، على ملعب حديقة الأمراء، في البطولة الأوروبية.

جوارديولا اعترف بوجود أزمة هجومية، بعدما فشل لاعبو الفريق في تحويل العديد من الفرص إلى أهداف، في ظل عدم وجود رأس حربة.

وكان البرازيلي جابرييل جيسوس جالسا على مقاعد البدلاء أمام باريس سان جيرمان، بعدما قرر جوارديولا اللعب بأسلوبه المعتاد “المهاجم الوهمي”.

واعترف جوارديولا بهذا الخلل قائلا: “قدمنا مباراة جيدة إجمالا، ربما كنا أقل شراسة وفعالية، وافتقدنا اللمسة الأخيرة أمام المرمى بالنظر إلى اللاعبين البارزين الذين نمتلكهم”.

وأتم: “صنعنا فرصا كافية للتسجيل، وهاجمنا المنافس بلا هوادة، لكن مع سيطرة أقل على الكرة، بسبب كفاءة لاعبي سان جيرمان”.

وقد تشكل هذه الأزمة مشكلة كبيرة لفريق مانشستر سيتي أمام ليفربول، لا سيما وأن الفريق الأحمر سجل 3 أهداف أو أكثر في كل مباراة من المباريات الـ3 الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons