محلياتمربعات

وزير الداخلية يشيد بالإجراءات التنظيمية لمعرض عمان الدولي للكتاب

كلمة الاردن

أشاد وزير الداخلية مازن الفراية خلال زيارته لمعرض عمان الدولي للكتاب مساء اليوم الاثنين، بالإجراءات التنظيمية للمعرض الذي يقيمه اتحاد الناشرين الأردنيين ضمن احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية.

وقال الفراية في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الخطوات المطلوبة في البروتوكول الصحي المعتمد من قبل الجهات تنفذ قبل الدخول للمعرض بالمستوى المطلوب من حيث إبراز شهادة المطعوم، وفي قياس درجات الحرارة.

وأضاف، أن المعرض يشهد إقبالا كبيرا من جميع فئات المجتمع، والمتابع على أرض الواقع يجد في المقابل التزاما كبيرا بالإجراءات الاحترازية، معربا عن تقديره للجهود المقدمة من قبل القائمين على المعرض. وزار الفراية جناح مئوية الدولة الذي يحتوي على أرشيف مصور من المكتبة الوطنية، وإصدارات وزارة الثقافة، والأمانة وغيرها.

قال أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري في مؤتمر الإعلان عن معرض عمان الدولي للكتاب، الاثنين، إن قطاع النشر عانى في الأردن والعالم بسبب وباء كوفيد، بعد إغلاق الحدود وتوقف الأسواق التجارية.

وأضاف البراري أن معارض الكتاب غابت في كثير من دول المنطقة، لكنها تعود هذه الدورة باعتبارها أهم المعارض الدولية وأنجحها تسويقيا، لافتا إلى شدة الأقبال على المعرض من دور النشر العالمية.

وبين أن المعرض أصبح ظاهرة شاملة منوعة تشترك فيها فئات المجتمع كافة.

وأردف البراري بأن هذه الدورة ورغم صعوبات المرحلة وظلال الوباء، هناك إصرار من اتحاد الناشرين الأردنيين، المنظم الرئيسي للمعرض، على إقامته، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة لإدارته من مجلس الوزراء.

وأوضح البراري أن الشاعر مصطفى وهبي التل سيكون الشخصية الرئيسية للمعرض في إشارة للتاريخ الأردني تزامنا مع الاحتفالات بمئوية الدولة الأردنية.

رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين، ومدير المعرض، جبر أبو فارس، قال إن معرض الكتاب محطة مهمة لالتقاء الناشرين العرب والأجانب حتى، مشيرا إلى أن ظروف المعرض هذا العام فرصة مناسبة للناشر والمؤلف الأردني.

وأضاف أبو فارس أن المعرض سيقام في الأيام من 23 أيلول حتى الثاني من تشرين الأول، وسيقام تحت عنوان “القدس عاصمة فلسطين”، تأكيداً لالتزام الأردن بواجبه تجاه القضية الفلسطينية.

رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين السابق فتحي البس، من جانبه، استهجن في مداخلة له إعادة تشكيل اللجنة الاستشارية العليا القائمة على المعرض، وتخفيض مستوى التمثيل من وزراء إلى أمناء عامين، مشيرا إلى أن هذه الخطوة فيها تقليل من أهمية المعرض ومن الجهد الذي بذله الاتحاد سابقا لتشكيل هذه اللجنة.

ويشارك في المعرض الذي تستمر فعالياته حتى الثاني من تشرين الأول القادم في قاعة عمان الدولي للسيارات- طريق المطار، أكثر من 360 دار نشر محلية وعربية ودولية من 20 دولة مباشرة، وعبر التوكيل، ومن الدول المشاركة إضافة إلى الأردن، فلسطين، لبنان، السعودية، قطر، الإمارات، عُمان، العراق، سوريا، الكويت، المغرب، تونس، مصر، السودان، تركيا، أمريكا، كندا، بريطانيا، الهند، إيطاليا، الصين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons