رئيسيمحليات

الصحة: لا إغلاق للمدارس ولن نسمح بتقديم الأراجيل في المناطق المغلقة

كلمة الاردن

قال الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية، عادل البلبيسي، الاثنين، إنّ معدل الفحوصات اليومية للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الأردن نحو 30 ألف، مشيرا إلى أن أعلى عدد للإصابات وصل لـ 1200 وثم بدأ يتراجع تدريجيا ووصل في بعض الأحيان إلى 600 حالة.

وأضاف البلبيسي لبرنامج “صوت المملكة” أن الوضع الوبائي في الأردن مستقر منذ 19 أسبوعا، ولا حديث عن اغلاقات بكل العالم بل اتباع اجراءات وقائية.

“95% من الإصابات في الأردن من متحورات دلتا (…) كل المطاعيم لها فعالية متفاوتة بمقاومة المتحور دلتا” بحسب البلبيسي

ولدى سؤاله عن وجود بروتوكول صحي لحفل سيقام في مدينة العقبة قال البلبيسي إن هنالك بروتوكول صحي لكل الحفلات والمؤتمرات في الأردن سواء حفل العقبة أو مهرجان جرش أو غير ذلك.

وفي حديثه عن وضع المصابين بكورونا في المستشفيات قال البلبيسي” 15-17% نسبة حالات العزل و 20-25% بالعناية الحثيثة و 15% نسبة الحالات على التنفس الاصطناعي وما بين 70 – 80 حالة وفاة تسجل أسبوعيا في الأردن بفيروس كورونا ونسبة الفحوصات الإيجابية لم تزد عن 4% “

وأضاف أن الدولة ستوفر مطعوم الانفلونزا الموسمية مجانا لبعض الفئات مثل الكوادر الصحية والمصابين بالأمراض المزمنة وهذا أمر متبع كل عام، مشيرا إلى أن مطعوم الأنفلونزا سيصل في تشرين أول المقبل.

وقال إن العام الماضي جرى احضار 286 ألف جرعة لمطعوم الانفلونزا بقي جزء لم يستخدم منهم.

وشدد على أنه لن يسمح بتقديم الأراجيل في الأماكن المغلقة.

وأكد أن لا نية لإغلاق المدارس، وهناك ارتفاع “بسيط جدا” بأعداد الإصابات في المدارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons