رياضة

إنهاء التحضيرات اللازمة للبطولة الآسيوية لكرة اليد للسيدات

كلمة الاردن

 أشاد نائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة الآسيوية الثامنة عشرة للسيدات بكرة اليد الدكتور ساري حمدان، بالترتيبات الفنية والإدارية التي اتخذها اتحاد اللعبة، والتي تضمن نجاح البطولة على كافة الصعد.
وأعتبر حمدان إقامة مثل هذه البطولات الكبرى والتي تقام في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب خلال الفترة من 15 ولغاية 25 أيلول المقبل ضمن تصفيات بطولة العالم، في العاصمة عمان مكسبا كبيرا، ويعزز من ثقة الدول الشقيقة والصديقة بالمستوى الذي وصل اليه الأردن، خصوصا في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها دول العالم، والناجمة عن جائحة كورونا. كما أشاد خلال اجتماع اللجنة المنظمة العليا، والذي عقد أمس الخميس، بالدور المميز الذي تقوم به المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة في مساندة الاتحاد والوقوف بجانبه في تنظيم البطولة، وهو الدور الذي يعكس الصورة الايجابية والمشرفة التي تتحلى بها تلك المؤسسات، التي باتت تعتبر الذراع المساعد للرياضة الأردنية في استضافة وانجاح البطولات الرياضية التي تقام على الأراضي الأردنية.
وقدم رئيس الاتحاد الدكتور تيسير المنسي ايجازا عن كافة الترتيبات التي اتخذها الاتحاد، والتي تكفل اخراج كافة منافسات البطولة بالصورة الإيجابية. وتم خلال الاجتماع الاعلان عن انسحاب المنتخب القطري من البطولة، ما قلص من فرص المنتخب الوطني في تحصيل مركز متقدم يعزز من طموحاته بحجز أحدى بطاقات التأهل إلى بطولة العالم المقبلة، والتي تستضيفها إسبانيا أواخر العام الحالي، خصوصا وأن بطاقات التأهل اصبحت خمس بدلا من ست بعد انسحاب المنتخب القطري.
وثمن الدكتور المنسي الدور الكبير الذي تلعبه المؤسسات الوطنية في مساندة الاتحاد ودعمه بكافة الأشكال من أجل انجاح فعاليات هذه البطولة التي تعتبر واحدة من أقوى وأكبر البطولات الآسيوية.
وشارك ممثلو المؤسسات الحكومية والأهلية خلال الاجتماع في مداخلات تركزت على ضرورة انجاز المتطلبات المتبقية، وذلك حتى يكتمل شكل الانجاز، في الوقت الذي أشار فيه رئيس اللجنة الاعلامية الزميل محمد قدري حسن إلى الدور الذي بدأت فيه اللجنة عملها منذ أيام، والدور الذي ستلعبه في الأيام المقبلة في تقديم محتوى اعلامي كبير يليق بسمعة الاعلام الرياضي الأردني، والمكانة التي وصل اليها.
وفيما يتعلق بجدول المجموعات والمباريات ومع انسحاب المنتخب القطري من البطولة بشكل رسمي، أصبحت المجموعة الأولى تضم منتخبات كوريا الجنوبية وكازاخستان وأوزبكستان وهونغ كونغ وسنغافورة، في الوقت الذي شهد فيه الجدول الجديد تعديل على المباراة الأولى التي سيخوضها المنتخب الوطني والتي كانت مقررة أمام المنتخب السوري، حيث سيلعب المنتخب الوطني هذه المباراة أمام المنتخب الفلسطيني عند الساعة الخامسة من مساء يوم الاربعاء المقبل، والذي يشهد أيضا مواجهات تجمع بين كازاخستان وسنغافورة، وكوريا وأوزبكستان، واليابان وإيران، والكويت وسوريا.
وقرر الاتحاد الآسيوي اقامة خمس مباريات في اليوم، حيث تبدأ المباراة الأولى عند الساعة الحادية عشرة صباحا، فيما تبدأ المباراة الخامسة عند الساعة السابعة مساء.
ووجه اتحاد اللعبة الدعوة إلى كافة وسائل الاعلام لحضور تدريب المنتخب الوطني الذي يبدأ عند الساعة الثانية ظهر يوم غد السبت في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب وإجراء المقابلات مع الجهاز الفني واللاعبات.
وأكد الاتحاد أهمية تواجد الاعلام الرياضي في مساندة المنتخب الوطني في هذه البطولة، مثلما اتخذ ترتيبات خاصة تسهل مهمة ممثلو الاعلام الرياضي في مواكبة وتغطية البطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons