محليات

الفينيق يختتم جلسات لتوعية الشباب بفرص العمل

كلمة الاردن

اختتم مركز “الفينيق” للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية، اليوم الأربعاء، جلسات توعوية للشباب بعنوان “خريطة طريق نحو العمل” لاختيار تخصصات ومهارات تؤهلهم إلى دخول سوق العمل.

وقال المرصد في بيان صحفي، الأربعاء، إن الجلسات التوعوية تأتي ضمن مشروع “المشاركة الشبابية والتشغيل” الذي تنظمه منظمة “أوكسفام” ضمن برنامج “الشراكة الدنماركية العربية”، لفئة الشباب بين 15 إلى 25 عاماً، وتسعى إلى توعية الشباب بالتخصصات المطلوبة في سوق العمل، والابتعاد عن التخصصات المشبعة بالخريجين، فضلاً عن التحديات الموجودة بالسوق.

وقالت هديل القضاة من فريق مركز “الفينيق”، إنّ الجلسات تضمنت 20 شاباً في الجلسة الواحدة بين ذكور وإناث في أربع محافظات، هي الطفيلة والبلقاء ومأدبا والكرك، مشيرة إلى أنها هدفت إلى تعريفهم بالتحديات والفرص في سوق العمل، من خلال طرح أمثلة على قطاعات نشطت في ظل جائحة كورونا، كالتجارة الإلكترونية والبرمجة ومعظم الأعمال التكنولوجية.

وبينت القضاة أنّ البرنامج وجه المشاركين إلى اختيار تخصصات دقيقة، لا الاكتفاء بالتخصصات الواسعة والشاملة، فضلاً عن ضرورة تعلم مهارات تضاف على التخصص، وتظهر تميز المتقدم للعمل عن غيره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons