عربي دولي

رعب جديد .. بريطانيا تسجل قفزة كبيرة في إصابات كورونا

كلمة الاردن

سجلت بريطانيا اليوم 6238 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بزيادة نحو 1000 إصابة جديدة عن عدد الحالات المسجلة أمس، في مؤشر على ارتفاع جديد مثير للقلق، لا سيما وقد سجلت البلاد 11 وفاة جديدة بعد يومين من عدم تسجيل أي وفيات بفيروس كورونا للمرة الأولى منذ يوليو الماضي.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فهذه هي المرة الأولى التي تتجاوز فيها الإصابات اليومية بفيروس كورونا في بريطانيا 6000 حالة منذ 26 مارس الماضي، وبزيادة نسبتها 50% عن معدل الإصابات المسجل الأسبوع الماضي.

وكان مسئولون بالحكومة البريطانية قد قالوا في وقت سابق هذا الأسبوع أن تجاوز الإصابات اليومية بفيروس كورونا رقم 5000 حالة جديدة سيكون مؤشرًا على عودة عدد الإصابات للارتفاع بشكل مثير للقلق.

وأوضحت الصحيفة أن معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا يتزايد بشكل مطرد منذ بداية مايو الماضي، عندما كان يدور حول متوسط 2500 إصابة جديدة يوميًا، في حين يبلغ المتوسط حاليًا 4147 إصابة جديدة يوميًا، بزيادة نسبتها 60%.

ومع ذلك، أعلنت الحكومة البريطانية عزمها المضي في تخفيف إجراءات الإغلاق المفروضة هذا الشهر، بالرغم من تزايد معدل الإصابات بالسلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا في بريطانيا.

وأعلنت بريطانيا، إضافة سبع دول إلى قائمة السفر الحمراء بسبب جائحة “كورونا”.

وأوضحت الحكومة البريطانية – حسب ما أوردته صحيفة “ذا صن” البريطانية عبر موقعها الإلكتروني اليوم – أنه سيتم السماح برحلات مباشرة إلى إنجلترا من البلدان المدرجة في “القائمة الحمراء” التي كانت تخضع سابقًا لحظر الطيران اعتبارًا من الثلاثاء المقبل، طالما أنها تصل إلى محطات مخصصة في مطار هيثرو ومطارات برمنجهام.

وأضافت الصحيفة أن هذا القرار يعني السماح للبريطانيين العالقين في بلدان القائمة الحمراء مثل الهند وجنوب إفريقيا، حيث تم حظر الرحلات الجوية، بالعودة إلى بلادهم على متن رحلات مباشرة.

وتضمنت القائمة الجديدة كلا من البحرين والسودان وأفغانستان وسريلانكا وكوستاريكا وأيضًا ساحل العاج.

وجاء ذلك في الوقت الذي تم فيه تحويل البرتغال من القائمة الخضراء إلى الحمراء اليوم، بعد اكتشاف طفرة جديدة مثيرة للقلق من السلالة الهندية.

وكشفت صحيفة “ذا صن” أن بريطانيا لم تضيف مزيدًا من البلدان إلى القائمة الخضراء، في ضربة قوية أخرى للبريطانيين الذين يتوقون لقضاء عطلة ما بعد الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons