رئيسيشؤون برلمانية

العودات يطلق سلسلة نقاشات حول “اللامركزية”

كلمة الاردن

أكد رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات، أن اللجنة المشتركة “القانونية والإدارية” في مجلس النواب على دراسة مشروع قانون البلديات واللامركزية لسنة 2021.

وأضاف، أن “هذا اللقاء يأتي في إطار أخذ الرأي والمشاورة بين المجلس وأصحاب الخبرة والرأي من أجل الوصول إلى رؤية مشتركة تحقق وتترجم رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الواردة في الأوراق النقاشية وخاصة فيما يتعلق منها بالتحول الديمقراطي”.

وزاد، “نحن اليوم ندخل المئوية الثانية من عمر الدولة الأردنية، ولدينا رصيد ضخم من تجربة البلديات والإدارات المحلية التي تأسست على مبدأ المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار ومعرفة الأولويات والاحتياجات الضرورية وتقديم الخدمات المباشرة للمواطنين”.

وقال، “إن القانون المعروض على مجلس النواب يحتاج إلى مشورة واسعة لأنه يأتي في وقت بالغ الأهمية من حيث التأسيس لمرحلة جديدة من مراحل البناء والتحديث وتطوير التشريعات بما يتناسب مع طموحات الأردنيين، ويلبي المصالح العليا للدولة الأردنية؛ وذلك على قاعدة الحوار والتشاور والمشاركة وتبادل الأفكار والمقترحات لوضع خطط واضحة المعالم وتشريعات تنسق نهج التحديث والتطوير الذي يقوده جلالة الملك عبد الله الثاني وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين بن عبد الله”.

وأوضح، أن “النهج يرتبط بالأساس في الشباب الذين يمثلون المستقبل القريب وهم اليوم المعيار الذي نقيس به النهج الديمقراطي من خلال مستوى الحضور”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons