محليات
أخر الأخبار

الحزب الوطني الأردني يرحب بالرسالة الملكية للجنة الحوار وضمان مخرجاتها

كلمة الاردن

رحب الحزب الوطني الأردني بصدور الإرادة الملكية السامية بتشكيل لجنة الحوار الوطني والرسالة الملكية للجنة والتي جاءت لتكرس واقعاً جديداً في حياتنا السياسية.

وقالت الأمين العام للحزب الوطني الأردني البروفيسور منى ابو بكر الحزب في بيان إن جلالة الملك عبد الله الثاني منح اللجنة وقتاً محدداً لإنجاز مشروعي قانوني الإنتخابات والأحزاب قبل بدء الدورة العادية القادمة لمجلس النواب ، وفي ذلك تسريع للعمل ودون تباطوء للإنتقال لمرحلة هامة في حياتنا السياسية والبرلمانية.

ورحب الحزب بتأكيد جلالته على أهمية العمل الحزبي البرامجي الذي يجب أن يأخذ دوره في الحياة العامة ومن خلال الخروج بإطار تشريعي يؤسس لحياة حزبية فاعلة.

وأشار الحزب الى أهمية قول جلالته وتعهده أمام كل الأردنيين بضمان مخرجات اللجنة دون أي تدخلات أو تغيير او تأثيرات من الغير ، وهذا يضع اللجنة أمام اختبار حقيقي بإنجاز ما نتوق اليه جميعاً من قوانين ناظمة لحياتنا السياسية،

مؤكدا الحزب الوطني الأردني بأن الأوراق النقاشية السبعة خارطة طريق لمستقبل الأردن وشعبه.

وتمنى الحزب من اللجنة أن تبادر للعمل الفوري دون إبطاء والأخذ بمختلف المقترحات المقدمة من الأحزاب والقوى السياسية والتي تؤكد الحرص على ضرورة إنجاز قوانين تعمل على تعزيز مشاركة المرأة والشباب بصورة فاعلة في الحياة العامة وتضع الأردن على طريق العمل الديمقراطي الذي نتمنى جميعاً تعزيزه وتفعيله وبما يؤدي للمشاركة الشعبية الفاعلة في صنع القرار .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons