منوعات
أخر الأخبار

أسرة نور الشريف تقاضي محلات حلوى بسبب “عائلة الحاج متولي”..صور

كلمة الاردن

رفع ورثة الممثل المصري الراحل نور الشريف دعوى ضد الممثل القانوني لمحلات حلوى شهيرة بمصر، وذلك لاستخدامها مشهدا من مسلسل “عائلة الحاج متولي” للترويج لمنتجاتها.
وتنظر المحكمة الاقتصادية في مصر في الدعوى التي تقدم بها ورثة نور الشريف، وذلك بعد استخدام محلات الحلوى مشهدا من المسلسل الذي كان الفنان الراحل بطله، مع قيامها باستبدال الصوت للترويج لمنتجاتها.
واستندت الدعوى إلى المادة 155 من الكتاب الثالث من القانون 82 لسنة 2002 والتي تنص على أن الفنانين وخلفهم العام يتمتعون بحق أدبي لا يقبل التنازل عنه أو التقادم. كما تنص المادة على حق الفنانين وورثتهم على منع أي تغيير أو تحريف أو تشويه في أدائهم.
من جهته، أكد محامي أسرة نور الشريف لوسائل إعلام مصرية أن المحكمة الاقتصادية قد تأكدت من صحة الواقعة من خلال الاستعانة بالخبراء، مضيفاً أنه الآن في انتظار الجلسة المقبلة لتحديد قيمة التعويض المطلوب من الممثل القانوني للمحلات.
يذكر أن عائلة الحاج متولي هو مسلسل تلفزيوني درامي من إنتاج قطاع الإنتاج التلفزيوني المصري، عرض في شهر رمضان عام 2001 على 12 محطة عربية.
وناقش المسلسل مشاكل تعدد الزوجات، ومشاكل الرجل الشرقي مع مشكلة تعدد الزوجات، في إطار يتسم بالمرح والجدية.
وخلال المسلسل لاحظ المتابعون كيفية تعامل الزوج مع الزوجات الأربع اللواتي يعتبرن أنفسهن محظوظات في حياتهن الزوجية، حيث يعيش كل أفراد العائلة في عز ورفاهية طوال الوقت تحت سيطرة الزوج والأب متولي.
في السياق ذاته كان هناك قرار على الموافقة لعمل جزء ثاني للمسلسل، حيث قال المؤلف مصطفى محرم إنه سبق وأن وضع الخطوط الأولى للجزء الثاني من المسلسل بعد نجاح الجزء الأول مباشرة، وذلك استعدادا لكتابته إلا أن رئيس مجلس الشورى السابق صفوت الشريف منعه من إكماله.
وأبرز من شارك في المسلسل، نور الشريف (الحاج متولي)، فادية عبد الغني، (الزوجة الأولى ووالدة سعيد وقد توفيت في المسلسل)، ماجدة زكي (الزوجة الثانية)، غادة عبد الرازق (الزوجة الثالثة)، سمية الخشاب (الزوجة الرابعة)، مونيا (الزوجة الخامسة)، مصطفى شعبان (سعيد الابن الأكبر للحاج متولي).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons