أخبار ساخنةرئيسي

بالتفاصيل.. العين قواس يكشف المخفي في قصة اليافطات التي ازالتها أمانة عمان

كلمة الاردن / خاص وحصري

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، على اليافطات التي علقت بمناسبة عيد الاستقلال.

العين الدكتور عودة قواس، أكد أن ما حصل خلال الأسبوع المنصرم حول موضوع اليافطات التي تم تعليقها في الأماكن التي خصصتها امانة عمان الكبرى لجمعية الكتاب المقدس قد اساء كثيرا للمجتمع الأردني وخصوصا للأبناء هذا الوطن المخلصين لوطنهم والمحافظين على عروبتهم وثقافتهم العربية الإسلامية وهم الجزء الأول والأصيل من النسيج الوطني الأردني والذين يؤمنون بالمسيحية لا يمكن إيجاد تفسير له سوى زرع الفتنة بين أبناء الوطن الواحد.

وكشف الدكتور قواس، في كتابه المرسل إلى امين عمان، أنه بتاريخ 22/4/2021 تم ارسال كتاب رقم ص/1/38/2021 من دار الكتاب المقدس مرفق بالكتاب سكيتش (صورة) ملونة عن الإعلان المنوي تعليقة بمناسبة عيد الاستقلال كما طلب تحديد الأماكن التي ستسمحون استخدامها وكما جرت العادة في السنوات الست الأخيرة. مؤكدا أنه تم التواصل مع المسؤولين في أمانة عمان، من قبل موظفين الجمعية، وتم اخذ الموافقة على السكيتش (صورة) الإعلان وتم تحديد لهم المواقع التي سمح لهم باستخدامها.

وشدد الدكتور قواس، لا بد من الإشارة بان العهد القديم من الكتاب المقدس هو جزء اصيل من كتاب المسيحيين المقدس ولا تقام أي صلاة الا بقراءة جزء من المزامير خلالها وهي المعروفة باسم الزابور بالديانة الإسلامية وهي كتاب مميز ومختلف عن التوراة حيث ان التوراة تتألف من خمس كتب موسى وهي التكوين والخروج واللاويين والعدد والتثنية. فهل أصبح الكتاب المقدس يحتوي على عبارات تمس الدين او القيم والعادات والآداب العامة مثل ما جاء في ردكم على استفسارات “رؤيا” ولماذا الأمانة تنكرت لموافقتها من قبل الأشخاص المفوضين بذلك ام انه تهرب من الواقع وعدم قدرتها على صد وتبرير الاعتراضات الداعية الى فتنة. ولماذا تسمح الأمانة بتسيس الموضوع وما علاقة الدين بالتطبيع ام انها أصبحت الموضة الشعبوية لكسب رأي انصاف المثقفين.

ويتمنى العين قواس من امين عمان، اجراء التحقيق اللازم، كما يطالب من يوسف الشواربة ان يعتذر وبشكل علني واعلامي للشعب الأردني أولا ولمسيحيي الوطن ومسيحيي المشرق بشكل عام.

الأمانة توضح أسباب إزالة يافطات لإحدى الجمعيات

من جهتها، قالت أمانة عمان إن احدى الجمعيات قامت بتركيب عدد من اليافطات بمناسبة عيد الاستقلال تضمنت عبارات لم يتم الموافقة عليها ووضعت عليها شعار الأمانة الأمر الذي اقتضى ازالتها في حينه من قبل كوادر الأمانة.

وأكدت الأمانة بأنها لن تسمح بنشر عبارات تسئ للاخلاق العامة السائدة في المجتمع الاردني موضحة انها لا تقوم بتركيب اللوحات واليافطات للجمعيات او لغيرها.
وكانت بعض مواقع التواصل الاجتماعي قد نشرت صورة اليافطة وخبر يشير لتلك الاساءة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons