رئيسيمحليات

الصفدي: قدمنا جميع الوثائق للسلطة الفلسطينية

كلمة الاردن

 قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إن الحكومة ومنذ العام 2019 منخرطة في قضية حي الشيخ جراح وأهالي الحي، وقامت بتقديم الوثائق ولم توفر جهدا من أجل دعم مواطني حي الشيخ جراح، مشيراً أنه تم تقديم كافة الوثائق التي بحوزة الأردن بعد  البحث في كل ورقة وأرشيف وتم ارسالها للأهالي والحكومة الفلسطينية.
وبين الصفدي في مستهل رده على كلمات النواب، أن الأردن لم يتأخر عن تقديم كافة الأوراق التي بيده لأهالي حي الشيخ جراح، وما زلنا نقود جهدا دبلوماسيا لمنع تهجير أهالي الحي.
وأكد أن الأردن يعمل بتوافق وبتنسيق مستمر مع السلطة الفلسطينية، وحي الشيخ جراح جزء من القدس المحتلة والتي هي عاصمة دولة فلسطين، لافتا إلى أن الأردن ذكر العالم كله بقرار منع ترحيل الفلسطينيين من أراضيهم وسيبقى المدافع الأول عن قضية فلسطين.
وشدد على أن موقف الأردن الثابت بنصرة الأشقاء في فلسطين لن يتزعزع ولا يحتاج لشرح أو تفصيل، وتأكيد الموقف جزء من أدوات العمل السياسي وتأكيد نصرة الأشقاء في فلسطين هو ضمن العمل السياسي الذي يستهدف تعرية الاجراءات الاسرائيلية وبلورة موقف دولي للتصدي للاجراءات الاسرائيلية غير الشرعية والأردن لم يغب عن التصدي لمحاولات طمس حقوق الفلسطينيين.
وأكد أن جلالة الملك عبدالله الثاني يقود الدبلوماسية الأردنية، ووزارة الخارجية تعمل على دعم الأشقاء بناء على الأرض، وقرارات الشرعية الدولية مهمة ويستند لها الفلسطينيين بتأكيد حقهم وبدولتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons