رئيسيمحليات

قداسة البابا فرنسيس الثاني بابا الفاتيكان يوجه نداءا حادا لوقف السلاح في الأراضي المقدسة

كلمة الاردن

ايها الاخوة والاخوات نتابع باهتمام بالغ ما يحصل في الارض المقدسة ، وخاصة في غزة حيث هناك صراع بالسلاح ، وهناك دائره من العنف والموت وهناك عدد من الجرحى وهناك اطفال قد قتلوا .
هذه مأساة غير مقبولة لان الموت علامة على اننا لا نريد ان نبني المستقبل ، لذلك وسط هذه الكراهية وهذا الدمار انه جرح للعيش المشترك السلمي .
علينا ان ننفتح الى الحوار فورا ، ان الانتقام والكراهية اين ستقوداننا ؟ هل سنبني السلام بهدم الاخر ، ان الله خلق العالم والناس متساويين بكل شئ ويريدهم ان يعيشوا اخوة واخوات .
إنني ادعوا فورا الى وقف كل اعمال السلاح بإسهام من الامم المتحدة والفلسطينيين والاسرائيليين ليجدوا درب الحوار ، ولكي يكونوا بناة سلام وعدالة خطوة بعد خطوة نحو العيش المشترك بين اخوة وخاصة من اجل الاطفال .
لنصلي من اجل السلام الى سلطانه السلام .

لقد وجه قداسة البابا نداء حاداً من اجل احترام كرامة الانسان المتساوية ومع كرامة اي انسان اخر وبالاخص من اجل الاطفال والذين قال بأنهم ضحايا من ضمن الذين يقتلون يوميا او يجرحون .
دعى قداسة البابا الى وقف كل اعمال السلاح والتي وصفها بأنها مبنية على الكراهية وروح الانتقام ، حيث وصفها بأنها لن تبني السلام ، فالسلام يُبنى على الاحترام وعلى الاخوة وعلى الحوار الذي وحده سيقود الى الحل الذي نريدة في الارض المقدسة .
بعد انتهاء نداء قداسة البابا فرنسيس بدأت اجراس الفاتيكان تقرع وبالتزامن مع أجراس الفاتيكان تقرع الاجراس في الاراضي المقدسة ، كنيسة القيامة وجميع الكنائس في فلسطين من الجليل الى غزة الجريحة .

الشكر كل الشكر لموقع كلمة الاردن لنقلهم المباشر لهذا النداء وايصاله للعالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons