منوعات

المصمم الفلسطيني إيهاب جريس : “أريد أن أصبح عالميًا”

كلمة الاردن

قال المصمم الفلسطيني إيهاب جريس بعد عرض أسبوع الموضة العربي: “أريد أن أصبح عالميًا”
لكل مصمم قصة ، لكن حكاية الموهبة الفلسطينية إيهاب جريس غنية بالعاطفة والنضال – وأهدافه مثيرة للإعجاب مثل العقبات التي تغلب عليها.
بعد عرض ناجح في النسخة الأخيرة من أسبوع الموضة العربي في دبي ، تحدث جيريس عن طريقه إلى تصميم الأزياء ، فضلاً عن أحلامه في الوصول إلى العالمية.
أطلق المصمم المقيم في شمال فلسطين علامته التجارية في عام 2010 بعد أن قرر أن هذه هي رسالته في الحياة.
“منذ أن كنت طفلة ، أتذكر أنني كنت أحلم بأن أصبح مصمم أزياء. بالنسبة لي الألوان والأقمشة والقصات والأشكال … هذه هي لعبتي في الحياة ، وهذا ما يجذبني. هذه هي الطريقة التي يمكنني بها التعبير عن كل ما أشعر به أو أفكر فيه ، بالمفاهيم المرئية من خلال ما أصممه.

قال جيريس: “السماء هي حدودي” ، موضحًا أن إطلاق علامته التجارية الخاصة ليس الإنجاز الوحيد الذي يريد تحقيقه. “أحلامي كبيرة جدًا ، واستراتيجياتي الشخصية والمهنية ليس لها حدود. أعلم أنه بالإرادة والتصميم ، يمكن للناس الوصول إلى أي مكان يريدون “.
تحقيقًا لهذه الغاية ، يسعى المصمم حاليًا للحصول على درجة الدكتوراه في علم نفس الموضة.

وأوضح قائلاً: “إنني أبحث في العلاقة بين داخلنا نحن البشر – ما يحدث داخلنا نفسياً – والخارج ، من خلال الملابس … كيف يمكننا (نقل ما لم يقال) من خلال ملابسنا وما نرتديه”.
وأضاف المصمم أن واقع الحياة القاسي في فلسطين هو ما يجعل مواهبها الإبداعية مميزة للغاية.

قال “الأوقات الصعبة أو الندرة التي نعيشها تخلق تحديات أكبر لنا وتجعلنا كمصممين نبتكر المزيد ونعبر عن أنفسنا بطرق فنية يمكننا من خلالها التواصل مع العالم”.
وبسبب العقبات التي يواجهها يوميًا ، لن يقبل جيريس بأي شيء أقل من “الانطلاق إلى العالمية”.

وقال: “(أحتاج) لأكون على مستوى المعايير التي حلمت بالوصول إليها” ، موضحًا أن معياره للنجاح هو نقل علامته التجارية إلى خارج فلسطين والشرق الأوسط إلى السوق الدولية.
قدمت جريس الشهر الماضي مجموعتها لربيع وصيف 2021 في أسبوع الموضة العربي في دبي.

تضمن الخط فساتين مطرزة ومكسوة بالريش تتميز بفتحات عالية في الفخذ ، وكاب بطول الأرض وفساتين جديرة بالملوك في لوحة ألوان مدهشة من الأسود الداكن والذهبي الأنيق ودرجات اللون القرمزي والكوبالت القوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons