شؤون برلمانية

العودات يشيد بجهود مركز التوثيق الملكي في حفظ الذاكرة الوطنية

كلمة الاردن

أشاد رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات، بالجهود التي يقوم بها مركز التوثيق الملكي الهاشمي في حفظ الذاكرة الوطنية، عبر جهوده في حفظ وترميم الوثائق الوطنية المختلفة.

وقال العودات لدى استقباله اليوم الاحد في مكتبه بدار مجلس النواب، مدير عام مركز التوثيق الملكي الهاشمي الدكتور مهند مبيضين، إن ما يقوم به المركز من أعمال ترميم وتوثيق لكل ما يخص الوثائق والمخطوطات الوطنية، يعد جهداً وطنياً يستوجب الدعم والاهتمام.

وخلال اللقاء تسلم العودات عملاً توثيقياً يتعلق بترميم محاضر للمجلس التشريعي وأعداد من الجريدة الرسمية خلال فترة الإمارة وأخرى تتعلق بمذكرات مجلس الأمة، وذلك عبر عمليات ترميم يدوي وآلي وتعقيم وتدعيم حراري وتجليد فني باستخدام الجلد، وهو ما يبقيها سليمة لمئة عام جديدة بعيداً عن التلف.

يشار إلى أن إنشاء المركز جاء العام 2005 بمبادرة من صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني بن الحسين وبإشراف ومتابعة من سمو الأمير علي بن نايف رئيس مجلس أمناء مركز التوثيق الملكي الهاشمي، ليعمل على ترميم ومعالجة وتوثيق وتصوير وحفظ كل ما يخص ذاكرة الوطن والأمة من الوثائق والمخطوطات بأنواعها والصور والأفلام المرئية والمسموعة وجمع ما يمكن عن آل البيت والعائلة الهاشمية والمملكة الأردنية الهاشمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons