تغريدات مؤثرةرئيسي

إلغاء حظر الساعة 7 يتصدر تويتر في الاردن

كلمة الاردن

تصدر وسم #الغاءحظرالـ7 ترند قائمة منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” في الأردن؛ معربين عن سعيهم في تقليص الحظر اليومي إلى الساعة العاشرة مساءً.

المغردون أكدوا، في تدويناتهم، أن حظر الساعة السابعة مساء القى بظلاله على الأردنيين، ما تسبب بآثار سلبية وخيمة على الاقتصاد الأردني الذي يعاني بالأساس من تداعيات جائحة كورونا.

وقالوا، إن انخفاض أعداد الوفيات والإصابات ونسب الفحوص الإيجابية لفيروس كورونا في المملكة، يستدعي إعادة النظر بشكل فوري بجميع الإجراءات التي اتخذت حينما كان المنحى الوبائي صعبا.

وأعاد بعض المغردين نشر نسب الفحوصات الأسبوعية في إشارة منهم إلى ضرورة الإعادة الفورية للإجراءات المعمول بها؛ مستندين إلى التصريحات الحكومية الرامية إلى أن فتح القطاعات مرهون بالوضع الوبائي.

بينما ذهب مغردين إلى سرد الآثار السلبية الكبيرة للحظر اليومي على الصحة وما يخلقه من تداعيات نفسية كبيرة، مطالبين بضرورة السماح لهم بالتجول سيرا على الاقدام.

وأشار البعض إلى شدة الازدحامات والاكتظاظ في الأسواق قبيل بداية الحظر اليومي، ما يتطلب الإسراع بتقليص تلك الساعات حتى تتسبب بعودة موجة للفيروس في المملكة.

وكانت الحكومة في 10 آذار الماضي، قد أعلنت زيادة ساعات الحظر الجزئي، لتصبح من الساعة 7 مساء للأفراد، وحتى 6 صباحا، فيما سيمدد الحظر للمنشآت لتصبح من 6 مساء وحتى 6 صباحاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons