مربعات

الأمير مرعد يلتقي أمين عمان

كلمة الاردن

 
إلتقى سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم في مقر المجلس مع أمين أمانة عمان الكبرى يوسف الشواربة.
 
وتناول اللقاء بحث عدد من القضايا المشتركة، أهمها ضرورة تضمين مشروع قانون أمانة عمان نصوصاً تكفل شموليته لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ووصولهم الى الخدمات، وذلك في إطار سعي المجلس لتقديم مقترحات على مشاريع القوانين التي يتم مناقشتها لتنسجم مع اتفاقية وقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة النافذ.
 
كما تناول اللقاء آخر مستجدات ضمان توفير إمكانية الوصول والترتيبات التيسيرية لمختلف محطات الباص السريع وتضمينها بمواصفات العطاء الذي سيتم طرحه مستقبلا للحافلات، حيث كان المجلس وأمانة عمان قد بدأوا تعاوناً منذ أكثر من 3 سنوات، وذلك من خلال مذكرة تفاهم قام المجلس من خلالها بالتعاون  والتنسيق مع أمانة عمان بتنفيذ زيارات ميدانية مستمرة لمحطات الباص السريع ومراجعة المواصفات والمخططات لتضمينها متطلبات إمكانية الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة.
 
وتم خلال اللقاء عرض فيلم توعوي قام المجلس بتطويره حول إتيكيت التواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة موجه لسائقي حافلات باص عمان والباص السريع، والذي سيتم نشره وتوزيعه خلال الأيام القادمة.
 
بدروه ثمن سمو الأمير دور التعاون  الوثيق والتنسيق الدائم مع أمانة عمان الذي اعتبره نموذجاً وممارسةً فضلى في تظافر الجهود وتكاملها بما يحسن من واقع الأشخاص ذوي الإعاقة.
 
من جهته أشاد امين عمان بالتنسيق وتبادل الخبرات الفنية بين امانة عمان الكبرى والمجلس، مؤكداً أن إمكانية الوصول والترتيبات التيسيرية في المشاريع التي تنفذها الأمانة بات من المتطلبات الرئيسية التي تحرص الأمانة على تضمينها وكفالتها. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons