عربي دولي

جمعية الأخوة المغاربية تعلن دعمها ووقوفها الكلي مع نضالات الشعب الفلسطيني

كلمة الاردن

القدس المحتلة/ أصدرت جمعية الأخوة المغاربية بيانا بالتنسيق مع الحملة الدولية للدفاع عن القدس أعلنت عن دعمها المطلق للقضية الفلسطينية ووقوفها الكلي مع نضالات الشعب الفلسطيني حتى استرجاع أرضه وقدسه.
وشددت الجمعية التي تضم نحو ألفين من الأطباء والمهندسين والأدباء ورجال السياسة والدبلوماسيين القول على وقوفها مع أعدل وأنبل قضايا التحرر في التاريخ المعاصر.
وأشار البيان إلى ان الحل العادل للقضية الفلسطينية هو مفتاح السلام في المنطقة والعالم..
ودعت الجمعية في بيانها كل القوى الحية والشعوب الحرة في العالم للوقوف مع حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته من النهر الى البحر وعاصمتها القدس.
وتابع البيان: ” ندعو كل احرار العالم والأنظمة العادلة والديموقراطية إلى دعم حقوق الشعب الفلسطيني بما هو متاح و توظيف علاقاتها وامكانياتها لتثبيت هذه الحقوق”..
وطالب بيان جمعية الأخوة المغاربية التصدي لكل اشكال التطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني ومنعها في فلسطين وفي كل بلاد العرب وحث احرار العالم على مقاطعة الكيان الصهيوني.
وطالب البيان المنظمات الحقوقية والإنسانية في العالم بالضغط بلا هوادة من اجل إطلاق سراح جميع الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين وفي طليعتهم المناضلين مروان البرغوثي وأحمد سعادات .
وختم البيان بالإعراب عن تأييد الجمعية لأية إجراءات عملية تدفع في اتجاه نصرة القضية الفلسطينية وتعجل بتحرير الارض والبشر.
إلى ذلك تجري جمعية الأخوة المغاربية بالتنسيق مع الحملة الدولية للدفاع عن القدس اتصالات لتنظيم أعضائها في دول المغرب العربي تونس وليبيا والجزائر والمغرب وموريتانيا مظاهرات احتجاج أمام السفارات الأمريكية في عواصمها.
وتهدف الاحتجاجات للضغط على سلطة المستعمرة الإسرائيلية لوقف قرارها تشريد عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة أوائل اشهر أيار المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons