محليات

القنصل البريطاني في القدس يلتقي بعائلات حي الشيخ جراح المهددة بالتشريد من منازلها

كلمة الاردن

زار القنصل البريطاني العام في العاصمة الفلسطينية المحتلة القدس العائلات الفلسطينية القاطنة في حي الشيخ جراح الواقع على الكتف الشمالي لمدينة القدس.
ولم يدل القنصل فيليب هول بتصريحات في أعقاب زيارته بشأن قرار سلطة الاحتلال الإسرائيلي تشريد 19 عائلة فلسطينية من منازلها التي شيدت عام 1956 وفق اتفاقية بين الحكومة الأردنية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأنروا آنذاك.
وتزعم جمعية استيطانية مرخصة في الولايات المتحدة الأمريكية وتمولها جماعات أمريكية يمينية ملكيتها للأرض إلا أن خبراء في القانون دحضوا هذه الإدهاءات ووصفوا الوثائق التي عرضتها الجمعية اليهودية بالملفقة.
وكان هول صرح في مناسبات سابقة أن بريطانيا تعارض السياسة التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي من خلال مواصلة أعمال الاستيطان في الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس المحتلة.

وقال القنصل البريطاني: “إن المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانونية، وتُشكل عائقا أمام تحقيق السلام، ونحن نتحدث بصراحة مع الإسرائيليين حول ضرورة وقف بناء المستوطنات، لإعطاء فرصة للسلام وتحقيق حل الدولتين”.
وتسعى الحملة الدولية للدفاع عن القدس لتأطير الرأي العام الدولي في فعاليات حملتها الواسعة لمنع ترحيل العائلات الفلسطينية المستهدفة من قبل الحكومة اليمينية في المستعمرة الإسرائيلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons