رئيسيمحليات

عضو لجنة الأوبئة: نحتاج إعطاء اللقاح لـ 30 ألف شخص يومياً

كلمة الاردن

قال عضو لجنة الأوبئة عزمي محافظة، السبت، إنه يجب إعطاء اللقاح لـ 30 ألف شخص يومياً حتى نستطيع تطعيم 5 ملايين شخص خلال 5 أشهر.

وأضاف، أنه “وفي حال الاستمرار على وتير إعطاء اللقاح لـ 5 آلاف شخص يومياً فقط، سنحتاج لسنوات لانهاء عملية إعطاء المطعوم”، داعياً إلى رفع الوتيرة في تقديم اللقاح بحيث أن ننهي العملية خلال 5 أشهر.

وأشار محافظة، إلى أنه قد نضطر إلى أخذ مطعوم كورونا سنوياً إذا ما أصبح المرض موسمياً.

“نحن بحاجة إلى مستوى 70% من المناعة المجتمعية حتى نسيطر على الوباء”، وفق محافظة الذي أكّد أن المطعومين المتوفرين في الأردن مناسبات للاستخدام.

وحول الأولويات في ولويات في إعطاء اللقاح، أوضح محافظة أن “وزارة الصحة وضعت أولويات لاعطاء المطاعيم لمن يعيش في الأردن، وفي حال استمرار النسبة الحالية لتقديم اللقاح يجب إدخال فئات جديدة لرفع عدد الأشخاص الذي سيأخذون اللقاح”.

وقال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، الخميس، إن 30 ألف شخص تلقوا لقاحا مضادا للفيروس منذ بدء برنامج التطعيم الوطني في الأردن.

وبدأت وزارة الصحة، في 13 كانون الثاني/يناير 2021 بتنفيذ حملة برنامجها الوطني للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، بعد وصول أولى كميات لقاح “سينوفارم” (الصيني الإماراتي) ولقاح “فايزر -بيونتيك” إلى الأردن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons