عربي دولي
أخر الأخبار

السفير التركي: الأردن سيلعب دورا مهما في ضمان التوازن والاعتدال بالاقليم

كلمة الاردن

نظمت السفارة التركية في عمان وضمن فعاليات عام التبادل الثقافي بين الأردن وتركيا اعداد فعالية اصدار كتاب “نظرة لمنطقة الأردن ابان القرن التاسع عشر على ضوء مجموعة صور قصر يلدز الفوتوغرافية.

وشهدت الفعالية المعدة بمشاركة محدودة في اطار التدابير الوقائية، كلمة للسفير التركي وكلمة لوزير الثقافة والشباب الأسبق محمد أبو رمان.

وقدم السفير التركي في بداية الفعالية تمنياته بالسلام والازدهار في المنطقة للعام 2021، معربا عن تطلعه لمواصلة العمل خلال هذا العام في تعزيز العلاقات الثنائية وعلاقات التعاون بين الأردن وتركيا، مؤكداً أن العام الحالي سيكون أكثر ملاءمة للتعاون الاقليمي والجهود الجماعية لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال إن الأردن سيلعب دورا مهما في ضمان التوازن والاعتدال في الشؤون الإقليمية والمساعدة في حل النزاعات طويلة الأمد في هذا الجزء من العالم.

وأضاف أنه ومنذ وصوله إلى الأردن في الأول من كانون الثاني الماضي سعى جاهدا للحفاظ على العلاقات الودية بين الأردن وتركيا وتعزيزها على أساس الاحترام المتبادل.

وأكد امكانية تحسين العلاقات الثنائية بما يعود في النفع على البلدين، مشيراً إلى أن الأردن يستعد للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه هذا العام.

وشدد على أن الكتاب يجب أن يُنظر إليه على أنه مساهمة صغيرة في الاحتفالات المئوية.

بدوره، قدم وزير الشباب والثقافة الأسبق محمد أبو رمان ملاحظاته عن الكتاب واستنتاجاته الايجابية حول العلاقات الثنائية بين الأردن وتركيا.

وأكد أبو رمان أهمية الكتاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons