رئيسيعدسة كلمة الاردن

بالصور الحصرية.. افتتاح 4 مراحل من مشروع الباص السريع

كلمة الاردن / تصوير: نعمان القزعه

افتتاح أربعة مشاريع للباص سريع التردد

أعلن #أمين_عمان الدكتور يوسف الشواربة عن استكمال محطة الركاب الرئيسة في صويلح، ومحطة متحف الاردن في رأس العين، وتقاطع المدينة الرياضية، وشارع الملكة رانيا العبدالله للمقطع الممتد من إشارة مسجد الجامعة وحتى جسر مستشفى الجامعة ضمن مشاريع الباص سريع التردد.
كما اعلن الدكتور الشواربة، خلال مؤتمر صحافي اليوم السبت، بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة، عن اطلاق 16 خدمة إلكترونية، لتصل نسبة الإنجاز في مشروع التحول الرقمي بخدمات الأمانة إلى 93 بالمئة. من جهته، اكد الهناندة أن الأمانة نموذج يحتذى به في الاستجابة للمتطلبات الخدمية من خلال مشروع التحول الإلكتروني الذي يعد احد الأمثلة الناجحة المبنية على قواعد سليمة وتحقيق الأهداف المتوخاة، مشيرا إلى أن هناك توجها عاما للاستفادة من تجربة الأمانة النوعية في النقل العام بالمحافظات باعتبار الأمانة شريكا استراتيجيا للوزارة في تعزيز وتطوير الخدمات. وقال الشواربة إن الأمانة تدخل المئوية الثانية من عمر الدولة بتدشين حزمة مشاريع من البنية التحتية للباص سريع التردد والتحسينات المرورية، واطلاق الخدمات الإلكترونية التي تستكمل منتصف الشهر المقبل بإضافة 9 خدمات أخرى يجري العمل على أتمتتها. وبين أن مشروع الباص سريع التردد يشكل إضافة حضرية لمدينة عمان ومنظومة متكاملة من الخدمة تشمل رفع كفاءة الطرق على طول مسار الباص البالغة 25 كم، والحلول المرورية على التقاطعات مع رفع كفاءة الأرصفة.
واوضح أن الأمانة تضع نصب عينيها تشغيل الباص سريع التردد نهاية العام الجاري، فيما ستنجز أعمال البنية التحتية للباص كاملة في منتصف شباط المقبل.
ولفت إلى أن الأمانة اخذت على عاتقها رفع كفاءة النقل العام في المدينة من خلال شراء 135 حافلة بأعلى المواصفات وتشغيلها بمنظومة الدفع الإلكتروني، ووقعت اخيرا اتفاقيات مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لشراء 151 باصا، منها 15 تعمل بالكهرباء، والبقية على ديزل يورو 5.
وبين أن الخدمات الإلكترونية التي أطلقت اليوم، منها 3 تتبع لقطاع الصحة والزراعة وتحديدا دائرة المسالخ، و13 خدمة لرخص المهن لتكتمل بذلك خدمات اصدار رخص المهن.
(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons