محليات

وزير الأشغال يتفقد سير الأعمال في مشروع تقاطع مرج الحمام

كلمة الاردن

تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، اليوم الثلاثاء، سير الأعمال في مشروع تقاطع مرج الحمام، مشدداً على أهمية إنجاز المشروع خلال المدة المحددة.

واطلع الكسبي في الجولة التي رافقه فيها نائب آمين عمان مخلد المناصير والنائب نمر السليحات على سير العمل ونسب الإنجاز في المشروع، وأوعز إلى المقاولين وشركات الإشراف ومهندسي الوزارة المشرفين على المشروع باتخاذ السبل والإجراءات للتسهيل على سكان المناطق المحيطة والإلتزام بقواعد السلامة العامة.

وقال الكسبي أن المشروع يحقق منفعة عامة وسيكون له أثر كبير على حركة السير في العاصمة، وسيشكل قفزة نوعية بتحسين الواقع المروري، وبما يتماشى مع نمو المدينة المستقبلي ومعالجة الأزمات المرورية. وأكد ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بالسلامة المرورية وتسهيل حركة المرور طيلة فترة العمل بالمشروع، مشيراً إلى أن نسبة الانجاز في المشروع بلغت 76 بالمئة ومن المتوقع الانتهاء منه في الثلث الأول من العام المقبل. 

وتشمل عناصر تقاطع مرج الحمام على طريق عمان البحر الميت إنشاء تقاطع من ثلاثة مستويات مكون من جسر خرساني بطول (240 م) ونفق بطول (110م) ضمن أربعة مسارب وفي كلا الاتجاهين.

وتبلغ كلفة المشروع؛ 20 مليون دولار ممولة من صندوق التنمية السعودي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons