حالة الطقس

ارتفاع على درجات الحرارة خلال الأيام القادمة وفرصة لهطول أمطار متفرقة

كلمة الاردن

يسود طقس بارد نسبيا ومستقر يوم الجمعة، حيث تكون درجات الحرارة حول إلى أقل بقليل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، وتكون الأجواء صافية بالمجمل مع تفرق لبعض الغيوم العالية بين الحين و الآخر.

ارتفاع على درجات الحرارة اعتبارا من السبت وفرصة لزخات متفرقة من المطر

تندفع نحو الممكلة كتلة هوائية أكثر حرارة من المعتاد، حيث ترتفع على إثرها درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل يوم السبت، مع انتشار لكميات كبيرة من الغيوم العالية و المتوسطة، والتي ستعمل على هطول زخات متفرقة من المطر خلال نهار السبت.

وتواصل درجات الحرارة ارتفاعها يوم الأحد، ويسود طقس مستقر ولطيف نهاراً، لكن بارد ليلاً مع نشاط ملحوظ في سرعة الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للأتربة و الغبار في بعض النطاقات.

مؤشرات إلى حالة من عدم استقرار جوي اعتبارا من الاثنين

تقترب كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العالية من المملكة يوم الاثنين، حيث تصبح الأجواء غير مستقرة وتتكاثر الغيوم العالية والمتوسطة، وتهطل زخات رعدية من المطر في مناطق متفرقة، تتركز في جنوب المملكة.

كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية بشكل أكبر بسبب اقتراب منخفض جوي من شرق البحر المتوسط، حيث تزيد هذه الرياح من الأتربة المثارة في المناطق الصحراوية والمناطق المكشوفة، مع استمرار درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons