رئيسيمحليات

العميد الشماسين: قد نلجأ لاستخدام الرصاص الحي وتطبيق قواعد الاشتباك عند الضرورة

كلمة الاردن

كشف قائد امن اقليم الشمال العميد سالم الشماسين ان الاجهزة الامنية المشتركة من الشرطة وقوات الدرك في محافظات اربد وعجلون وجرش والمفرق تعاملت مع عدد من الوقائع الامنية المتصلة بمخالفات اوامر الدفاع وتعريض سلامة وارواح المواطنين للخطر.
واشار الى انه تم ضبط 180 شخصا شاركوا بمظاهر خارجة على القانون واوامر الدفاع من بينهم نواب فائزين ومرشحين لم يحالفهم الحظ لافتا الى انه تم توديعهم للجهات القضائية المختصة والحاكم الاداري لاتخاذ المقتضى القانوني والاداري بحقهم.
وقال انه تم نشر ثمانية الاف شرطي ودركي في اقليم الشمال لفرض القانون والتعامل مع الخارجين عليه مؤكدا انه سيصار الى استخدام القوة المناسبة بما فيها الغازات المسيلة والرصاص المطاطي والحي وتطبيق قواعد الاشتباك في حالات الضرورة.
ولفت الى انه تم فتح طريق الرمثا الرئيس بالقرب من متصرفية اللواء بعد اغلاقه مساء اليوم من قبل محتجين على نتائج الانتخابات النيابية في الوقت الذي يجري فيه ملاحقة المشاركين في التجمعات والتعبير عن مظاهر الفرح او الاحتجاج غير القانونية والمشروعة التي تعرض حياة المواطنين وسلامتهم للخطر بكل حزم.
ودعا العميد الشماسين المواطنين الى الالتزام بالقوانين والتعليمات واوامر الدفاع حرصا على سلامتهم وعدم تعرضهم لمخاطر الاصابة بفيروس كورونا او تعريض حياتهم وسلامة للخطر جراء استخدام اساليب خاطئة ومرفوضة في التعبير عن الفرح او الاحتجاج مؤكدا ان لا احد فوق القانون وانه لا تهاون في انفاذه. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons