أخبار ساخنةرئيسي

إعادة النظر بتسعيرة فحص كورونا الطوعي في مختبرات خاصة

كلمة الاردن

أكدت وزارة الصحة، إعادة النظر في تسعيرة فحوصات مخبرية تجريها مختبرات خاصة لمواطنين يرغبون بإجراء فحص فيروس كورونا المستجد طوعيا ولغايات إصدار شهادة خلو الإصابة من الفيروس.

وقال مدير تراخيص المهن والمؤسسات الدكتور ناصر الخشمان، إن لجنة تراخيص المختبرات الطبية الخاصة في المديرية حددت أسعارا ثابتة لثلاثة فحوصات حسب أسس معتمدة ومستوى الدقة في ظهور النتائج وفي الوقت المناسب من خلال إجراء احدى الفحوصات وهي: ( RT / PCR بسعر 45 دينار)، (AIGS / PCR بسعر 45 دينار ومدة ظهور النتائج ساعة و20 دقيقة)، و(GENE Xpert / PCR بسعر 75 دينار ومدة ظهور النتائج 45 دقيقة).

وأضاف أن إعادة النظر بتسعيرة الفحوصات التي تجريها المختبرات للمواطنين جاءت من قبل اللجنة، موضحا أن اعتماد لجنة تراخيص المختبرات بإدخال فحوصات جديدة جاء بناء على المستجدات التي طرأت حول وقت ظهور النتائج وبعض التقنيات المتعلقة بنوعية الاجهزة الطبية لاجراء الفحص في وقت أقصر.

وبينت الوزارة انه سيتم إعادة النظر بالتسعيرة من قبل لجنة تراخيص المختبرات والطبية الخاصة بشكل دوري وحسب المستجدات، وانه في حال عدم التقيد بالتسعيرة سيتم سحب اعتماد فحص كورونا من المختبر المخالف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons
إغلاق