محليات
أخر الأخبار

العضايلة يوضح حول تطورات فتح المطارات وعطلة العيد

كلمة الاردن

 قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة  أن موعد فتح المطارات سيكون في النصف الأول من الشهر المقبل، مبينا أن الأمر سيادي وسيتخذ بعد التنسيق بشكل كامل مع الدول الخضراء وسيعلن في حينه، موضحا أن الحكومة تراقب تطورات ومستجدات الحالة الوبائية في قائمة الدول الخضراء التي قد تتغير وفقا لمستجدات الحالة الوبائية لديها.

وجدد العضايلة التأكيد على أن الحكومة ووفقا للتوجيهات الملكية السامية استخدمت قانون الدفاع في أضيق الحدود حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، داعيا المواطنين إلى مواصلة الالتزام بتعليمات الوقاية والسلامة العامة خلال عطلة عيد الأضحى بتجنب المصافحة، والحفاظ على التباعد الجسدي ولبس الكمامات، “حتى لا نتسبب بحدوث أي منغصات أو إصابات”.

ولفت وزير الدولة لشؤون الإعلام إلى أن الأردنيين قدموا نموذجا مهما خلال أزمة كورونا من خلال التزامهم ونشر الرسائل التوعوية حول خطورة الوباء، مؤكدا أن المواطن واع ويسعى للحفاظ على أسرته وصحة المجتمع.

وبين أن الحكومة تحرص على عودة الأردنيين ومن تقطعت بهم السبل من الخارج، وأن العائق أمام الحكومة هو تحديد أماكن الحجر لهم، منوها بالإجراءات الصارمة التي فرضت على القادمين من خلال الحجر الصحي الإجباري ما حد من انتشار الفيروس بين المواطنين وتقليل أعداد الإصابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons