محليات

شويكة تؤكد اهمية وضع استراتيجية للحفاظ على الموروث الثقافي

كلمة الاردن

 أكدت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة ضرورة وضع استراتيجية موحدة للحفاظ على الموروث الثقافي، وحماية المواقع الاثرية في الأردن، من خلال التشاركية بين جميع المؤسسات، وتمكين المجتمعات المحلية، وإيجاد نموذج صحيح لإدارة المواقع.

واستعرضت شويكة خلال مشاركتها أمس الثلاثاء، في حلقة نقاشية بعنوان ” معا لخلق تشاركية عمل فاعلة من اجل حماية التراث الثقافي الأردني”، برعاية الاميرة دانا فراس رئيسة جمعية المجلس العالمي للمعالم والمواقع/ الأردن “ايكوموس”، ومدير المركز الإقليمي لمنظمة ايكوروم في امارة الشارقة زكي اصلان، ما قامت به الحكومة، ووزارة السياحة من التعامل مع جائحة كورونا، والنموذج الأردني الناجح في إدارة الازمة.

وأكدت خلال الحلقة التي عقدتها جمعية “ايكوموس” بتقنية الاتصال عن بعد، أهمية الاتفاق على وضع استراتيجية موحدة ورؤية واضحة للحفاظ على الموروث الثقافي الأردني، من خلال التشاركية والتعاون والاتصال بين جميع المؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، وصولا لنموذج صحيح لإدارة المواقع الاثرية.

ولفتت الى ضرورة تمكين المجتمعات المحلية، واهمية دور الشباب وتوعيتهم في الحفاظ على الموروث الثقافي، خاصة وان الأردن عبارة عن متحف مفتوح يحتوي على الاف المواقع الاثرية . وشارك في الحلقة النقاشية رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي سليمان الفرجات، ورئيس بلدية السلط الكبرى خالد الخشمان، وعدد من الخبراء في مجال الحفاظ على التراث الثقافي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons
إغلاق