منوعات

ما تأثير الضعف الجنسي على الحياة الزوجية؟

كلمة الاردن

العلاقة الحميمة جزء مهم وأساسي من العلاقة الزوجية إذ تزيد من الارتباط بين الزوجين وتحسن حياتهما، وأي خلل بها يؤدي إلى مشكلات وتداعيات قد تصل إلى الانفصال، في هذا المقال، تعرفي إلى تأثير الضعف الجنسي على الحياة الزوجية، وهل بإمكان المرأة مساعدة زوجها في حل هذه المشكلة. تأثير الضعف الجنسي على الحياة الزوجية يسبب ضعف الانتصاب، المعروف باسم الضعف الجنسي، قلقًا شديدًا للرجل، يصل إلى تدميره نفسيًا في كثير من الأحيان، وفقدانه ثقته بنفسه، وبطبيعة الحال يحدث ذلك خللًا في الحياة الزوجية. ويسبب العجز الجنسي انعدام الأمان والثقة، ما يفضي إلى زواج غير سعيد، وليس العجز الجنسي مشكلة خطيرة إذا تعامل معه الزوجان بطريقة صحيحة، بالبحث عن أسبابه وأفضل طرق علاجه وينصح الخبراء بعض الأزواج بالتحايل على مشكلة العجز الجنسي بتجربة طرق إمتاع أخرى للزوجين حتى تنتهي فترة العلاج بسلام. أسباب الضعف الجنسي وعلاجه للضعف الجنسي أسباب متعددة ومختلفة، مثل التقدم في السن، إذ يزيد ضعف الانتصاب بنسبة 1% كل عام، وتنقسم الأسباب كالتالي: أسباب طبية: يمكن أن يكون العجز الجنسي علامة على حالة طبية كأمراض الكلى وأمراض القلب والسكري، في هذه الحالة، اقتربي من شريكك بطريقة محبة، وأخبريه بأنك تريدين الاطمئنان على صحته أكثر من رغبتك في العلاقة الحميمة. هناك أيضًا احتمال أنه يتعامل مع انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون ويحتاج إلى علاج بديل له. أسباب نفسية: يحدث الضعف الجنسي أيضًا لأسباب نفسية، فقد يكون زوجك يعاني من ضغط نفسي أو قلق أو اكتئاب وكل ذلك يؤثر في قدرته، وأحيانًا لا يتمكن الرجل من الانتصاب مرة فيفقد بعدها ثقته ويتوتر ويقلق ما يؤدي إلى تكرر الأمر، وأيًا كانت الأسباب، فإن العجز الجنسي يزيد من حجم المشكلة، وفي هذه الحالة، يبدأ العلاج بالتواصل واتخاذ قرار استشارة اختصاصي نفسي.
تأثير الضعف الجنسي على الزوجة كما يؤثر الضعف الجنسي في الرجل، فإنه بلا شك يؤثر في شريكته، وتقول الدكتورة كارين دوناهاي من جامعة نورث وسترن الطبية إن المرأة تعاني مع فكرة أنها لم تعد جذابة لرجلها، حتى إذا أكد لها الرجل أن هذا غير صحيح. وكشف عدد من الدراسات والأبحاث عن تأثير العجز الجنسي عند الرجل في المرأة وصحتها الجنسية، وأشار إلى أنه قد يؤدي إلى اضطرابات جنسية لديها، ويزيد من اكتئابها وانعدام رغبتها في العلاقة. Volume 0% بعض النساء يشعرن بالإحباط واليأس ويخشين وجود مشكلة خطيرة في زواجها، وأنه في طريقه إلى الانتهاء. في بعض الحالات تشعر المرأة التي لا تحب العلاقة الحميمة أن هذا سيوازن العلاقة، لكن مع الوقت تكتشف حجم المشكلة.
كيف تتعامل الزوجة مع الضعف الجنسي للزوج؟ لأن الضعف الجنسي عند الرجل مشكلة تؤثر في طرفي العلاقة، من المهم للطرفين إدراك المعلومات التالية: الضعف الجنسي ليس أمرًا نادرًا على الإطلاق. تشير الدراسات حول العالم إلى أن نسبة كبيرة من الرجال يعانون من شكل من أشكال الخلل الجنسي في مرحلة ما من حياتهم. الضعف الجنسي واحد من أكثر المشكلات الجنسية شيوعًا بين الذكور، إذ إنه يؤثر في نحو 140 مليون رجل حول العالم. لذا يجب على الزوجة احتواء الموقف ومساعدة زوجها في تلقي العلاج المناسب لحالته، كي تمر هذه المشكلة وتستمر حياتهما معًا بسلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons
إغلاق