تكنولوجيا

طريقة استخدام تطبيق الترجمة الجديد من أبل

كلمة الاردن

 فاجأت شركة أبل عملاءها بميزة جديدة في نظام التشغيل iOS 14 الذي أعلنت عنه الشركة الأمريكية خلال مؤتمر المطورين السنوي (WWDC 2020) الذي عقد الأسبوع الماضي.

وأعلنت الشركة عن تطبيق جديد للترجمة مدمج في نظام التشغيل (آي أوإس 14) iOS 14، ومُصمم للاستخدام في المحادثات الفورية ويدعم 11 لغة، ويسمح بترجمة كل من الأوامر النصية والصوتية بسرعة.

ويمكن تطبيق الترجمة الجديد من أبل الوصول إلى الترجمات الأخيرة وحفظ بعضها كمفضلة للوصول السريع إليها.

ويبقى السؤال المهم كيف يمكن استخدام تطبيق الترجمة الجديد في نظام التشغيل iOS 14 من أبل، وما هي اللغات التي يمكنك ترجمتها في تطبيق الترجمة الجديد من آبل.

بحسب ما نقله موقع aitnews، فإن التطبيق الجديد يدعم حاليًا الترجمة بين أي مجموعة من اللغات التالية: الإنجليزية، الإسبانية، الماندرين الصينية، اليابانية، الكورية، الروسية، الألمانية، الفرنسية، الإيطالية، البرتغالية البرازيلية، العربية.

ويمكن تنزيل هذه اللغات في آيفون لاستخدام التطبيق في وضع عدم الاتصال (Offline)، حيث يمكن ترجمة النصوص من أي لغة وإليها بدون استخدام الإنترنت مع الحفاظ على خصوصية الترجمات.

كيفية استخدام تطبيق الترجمة في آيفون؟
قبل أن تتمكن من استخدام تطبيق الترجمة، تحتاج إلى السماح لتطبيق الترجمة بالوصول إلى بيانات شبكة الهاتف، أو يمكنك تفعيل خيار (On-Device mode) في التطبيق إذا كنت تريد أن تستخدم التطبيق في وضع (عدم الاتصال) Offline، ثم اتباع الخطوات التالية:

افتح تطبيق الترجمة في آيفون، ثم حدد اللغات التي تريد ترجمتها (من) From و (إلى) To من خلال الضغط على كل منها والاختيار من القائمة.

الآن، أصبح بإمكانك إما كتابة الجملة التي تريد ترجمتها باستخدام لوحة المفاتيح أو الضغط مطولًا على رمز الميكروفون والتحدث باللغة التي تريد ترجمتها، وستظهر العبارة أو الجملة المترجمة على الفور.

ويقدم التطبيق بعض الميزات الأخرى، مثل: الضغط على كلمة معينة في النص المترجم للحصول على معناها الفردي، والاحتفاظ بالعبارات الخاصة التي تريدها من خلال المفضلة (رمز النجمة)، وبمجرد الضغط عليها في أسفل الشاشة، سترى الترجمات المحفوظة بالإضافة إلى أحدث ترجماتك، ويمكنك إزالة الترجمة من مفضلتك عن طريق التمرير إلى الجهة اليسرى من الشاشة واختيار (Unfavorite).

بالإضافة إلى ذلك يقدم تطبيق الترجمة في (iOS 14) ميزة جديدة تُسمى (وضع المحادثة) Conversation Mode لتسهيل إجراء محادثات فورية مع شخص يتحدث لغة أخرى، وذلك من خلال قلب الهاتف أفقيًا، حيث يمكنك رؤية الترجمات جنبًا إلى جنب بينما يتحدث كل شخص، ويقوم التطبيق بالكشف تلقائيًا عن اللغتين للحصول على تجربة سلسة.

نظام التشغيل الجديد “iOS 14”
وأعلنت شركة أبل Apple عملاق التكنولوجيا الأمريكية عن نظام تشغيلها الجديد “iOS 14″، الذي يأتي بأكبر تغيير على الشاشة الرئيسية منذ سنوات.

وسمحت الشركة من خلال النظام الجديد بإضافة الأدوات إلى الشاشة الرئيسية لتكون جنبًا إلى جنب مع تطبيقات المستخدم، حيث يمكن إضافة الأدوات وتخصيصها بسهولة.

وأضافت “أبل” أداة “Smart Stack” الجديدة، والتي تعرض تلقائيًا التطبيقات ذات الصلة بناءً على الوقت من اليوم.

وأعلنت “أبل” أيضًا عن طريقة عرض “مكتبة التطبيقات” الجديدة التي تنظم التطبيقات تلقائيًا في مجموعات وقوائم جديدة، وبفضل هذه الطريقة أصبح بإمكان المستخدم إخفاء التطبيقات على الشاشة الرئيسية، وتأتي بميزات التجميع الذكية، مثل سحب جميع ألعاب “Apple Arcade” تلقائيًا في دفعة واحدة.

وفي ميزة جديدة أخرى، أضافت الشركة خاصية “صورة في صورة” على مستوى النظام إلى مقاطع فيديو، تمامًا كما هو الحال في macOS، إذ يمكن تمرير مقاطع الفيديو فوق التطبيقات، وتعديل حجمها، وسحبها على جانب الشاشة لمتابعة اللعب في الخلفية.

وأضافت الشركة تحسينات جديدة على مساعدها الصوتي “سيري”، وسيظهر مع رمز كرتوني جديد أكبر يظهر عند الاستدعاء، وسوف يدعم الآن إرسال الرسائل الصوتية.

وأضافت أبل لمساعدها الصوتي دعمًا محسنًا للترجمة، كجزء من تطبيق ترجمة جديد، وسيساعد في الترجمات التي ستعمل حتى في وضع عدم الاتصال تمامًا.

وأوضحت الشركة أن “iOS 14” يدعم تطبيق “Apple Messages” بمزايا جديدة، أبرزها الرسائل الجماعية، مع دعم الردود المضمنة وخيارات الإخطار الأفضل، كما يتمكن المستخدم من تثبيت أهم المحادثات، بالإضافة إلى خيارات Memoji جديدة.

App Library
وتعمل App Library على تجميع التطبيقات في مجلدات خاصة، بدلًا من ترك عشرات التطبيقات على الشاشة وصعوبة التنقل بينها.

وأصبح بالإمكان حذف صفحات التطبيقات وبالتالي تحويل التطبيقات الكثيرة ضمن مجلدات في صفحة واحدة، وهذه المجلدات ستجمع التطبيقات المتشابهة معًا في مكان واحد لتجعل الوصول إليها أسهل، بنفس الطريقة على نظام تشغيل أندرويد.

وتتيح App Library التحكم أكثر في شكل الشاشة الرئيسية ومكان اختصارات التطبيقات أو الودجيت، فبدلًا من حصر وضع الودجيت على يسار الشاشة في آيفون، سيكون هناك إمكانية لتغيير مكان تواجدها ووضعها بين التطبيقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons
إغلاق